اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:08 ص

كارلو انشيلوتي

أنشيلوتي يعلن غياب كورتوا أمام برشلونة ويؤكد: الكلاسيكو لن يحسم لقب الليجا

كتب أحمد حربى السبت، 15 أكتوبر 2022 01:30 م

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفنى لريال مدريد الإسباني، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة غريمه برشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى قمة مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني.

وقال كارلو أنشيلوتي، فى المؤتمر الصحفي التقديمى للمباراة، "كورتوا حالته جيدة جدًا، لقد تدرب قليلاً وغدًا سيتم استبعاده، سيتدرب بشكل مستمر الأسبوع المقبل وسنقيّمه الأربعاء أو الأحد، لقد تعافى من الإصابة بشكل جيد ويحتاج إلى تدريب".

وأضاف مدرب ريال مدريد، "مباراة الغد لن تحسم اللقب، هناك الكثير من المباريات المتبقية، التحضير للقاء الكلاسيكو يتم مثل التحضير لأى مباراة كالعادة، إنها مباراة خاصة، لكنها معقدة، من الواضح أننا يجب أن نتعامل مع الجانب العاطفي والتخلص من القلق وعدم الشعور بالضغط".

وتابع أنشيلوتي، "برشلونة تعادل فى مباراة واحدة فقط فى الدوري، وهم يتمتعون باستمرارية جيدة فى البطولة، لقد واجهوا بعض المشاكل في دوري الأبطال والتي يمكن أن تحدث في تلك المسابقة لكنهم كانوا مذهلين في الدوري، برشلونة فريق فاز بجميع مباريات الليجا باستثناء المباراة الأولى، في دوري أبطال أوروبا واجه بعض المشاكل، ولكن في الدوري الإسباني كان مذهلاً".

وعن تغير تشكيل الريال قال كارلو أنشيلوتي، "لا أريد أن أخترع لأن المخترعين لا مكان لهم فى كرة القدم، تم اختراع كرة القدم منذ فترة طويلة وفى العام الماضي حاولت وتعرضت للضرب (يضحك)، باريس سان جيرمان فريق هجومي، يدافع ويفعل كل شيء، لعبنا ضد منافس عال المستوى وعلينا أن نلعب مباراة كاملة".

وأكمل أنشيلوتي، "لا أعرف ما اذا كانت مباراة إنتر ستؤثر على البارسا ذهنيا، ولكن يمتلك البارسا الموارد اللازمة ليحظى بموسم رائع، لاعبو فريقي يعرفون برشلونة، مباراة الموسم الماضي لن تؤثر علينا".

وأكد المدرب الايطالي، "نريد أن نكون فريقاً يعرف ما يجب أن يفعله على أرض الملعب، نلعب ضد خصم على أعلى مستوى، وعلينا أن نلعب مباراة كاملة، نهاجم بشكل جيد وندافع بشكل جيد بهذه الطريقة فقط يمكنك الفوز".

وتابع أنشيلوتي، "الكلاسيكو العام الماضي لم أُشاهد أي فيديو عنه هذا العام، الأمور اختلفت، سيكون هناك كلاسيكو آخر غدًا نأمل أن نلعب مباراة جيدة ونريد تقديم صورة جيدة، لكنها ليست مباراة حياة أو موت إنها خاصة، لكن الموسم طويل جدًا. نريد الفوز بالطبع.

وأضاف كارلو أنشيلوتي، "عندما أفكر فى رودريجو أراه لاعبا قويا ورائعا، إنه يحصل على دقائق لعب أكثر وأظهر أنه قادر على الأداء بشكل جيد للغاية عندما يبدأ أساسيا، ميزته أنه يمكنه اللعب في أي مركز في الهجوم، علينا أن نبدأ الشوط الأول بشكل جيد للغاية ونحن كالعادة أفضل في الشوط الثاني. نحن نأخذ ذلك في عين الاعتبار".