اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:16 م

أكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع

أكرم القصاص: أكاديمية الشرطة أصبحت عالمية "مناهج وكفاءة قتالية"

كتب سمير حسنى الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 09:54 ص

شدد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، على أهمية رسائل الرئيس السيسى للشهداء وأسرهم، مشيرا إلى التوجيه الرئاسى بأن تكون الشرطة على كفاءة عالية واستيعاب للقانون ومراعاة حقوق الإنسان حتى مع الخارجين عن القانون، فهى رسالة مهمة أرساها الرئيس فيما يتعلق أيضا فى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

فيما يتعلق بتمكين المرأة، أضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، فى مداخلة لقناة dmc، أن الرئيس السيسى يرجع له الفضل فى تمكين المرأة من خلال حرصه الترجمة الحقيقية للدستور فى هذا الأمر، وهذا ما تحقق على مدى 9 سنوات منذ دستور 2014، معلقا بالقول: كان هناك مطالب عديدة لتمكين المرأة أو مساواتها.. النهاردة فى الشرطة مش تمثيل مشرف، المرأة تقوم بنفس أدوار الرجال مثل الحراسات الخاصة، وهذه رسالة من الدولة المصرية ".

 

حول تطوير أكاديمية الشرطة، قال "القصاص"، إن الأكاديمية أصبحت عالمية ودولية فيما يتعلق بتطوير المناهج وليس فقط الكفاءة القتالية، فضلا عن التدريب العالى فى العروض مع استيعاب روح القانون سواء فى الإخلاء واستخدام القوة المناسبة فى المواجهة مع المدنيين.

 

أثنى رئيس تحرير اليوم السابع على التضحيات التى قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية فى محاربة الإرهاب خلال السنوات الماضية.