اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:23 ص

مي وهدان عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم

عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم: المنتدى يمثل قوة مصر الناعمة

كتب محمد عبد المجيد الأحد، 09 يناير 2022 11:08 ص

قالت مي وهدان عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إنها تعتبر أن المنتدى يمثل قوة مصر الناعمة، وأن الدولة تثق فى الشباب لتنظيم حدث بتلك الأهمية، وذلك الحجم يجعلنا نشعر جميعا بالمسئولية، حتى نكون قد ثقة الدولة. 
 
وأضافت عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، خلال مداخلة هاتفية اليوم الأحد، ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" والذى يقدمه كل من الإعلامى بسام طبانة والإعلامية دعاء جاد الحق، أن جائحة كورونا فرضت على المنتدى وضع معين، وإن التباعد الاجتماعى فرض علينا استخدام التكنولوجيا فى كل شيء، وليس فى منتدى شباب العالم فقط، وتم الاعتماد على التكنولوجيا فى المنتدى حتى نصدر للعالم صورة أن مصر تستطيع أن تنظيم أحداث كبيرة، وفى نفس الوقت تحافظ على الصحة والإجراءات الاحترازية، وتم استخدام الروبوت والتعقيم الألى. 
 
وأشارت مي وهدان، إلى أن منتدى شباب العالم يهتم أكثر بالمواضيع التى تهم الشباب، والتي تتواجد دائما على الساحة، أما عن اختيار المتحدثين بالمنتدى فيتم اختيارهم عن طريق لجنة، وكذلك نختار المواضيع التى تشغل الرأي العام العالمى وليس المصرى فقط، ونتواصل بعد ذلك مع المتحدثين وندعوهم للمشاركة، ونحضر كل معلومات الاتصال عن طريق لجنة مخصصة من البرنامج الرئاسي، حتى نخرج بالمحتوى الأخير. 
 
وأوضحت مي وهدان عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، أن من اهم ورش العمل التى تمت قبل المنتدى، كانت ورشة بعنوان "عالم ما بعد الجائحة"، والتي ترصد التغيرات على الأجيال بعد الجائحة، والتأثير الاجتماعي على الشباب من مختلف الاعمار. 
 
ويعد منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.
 
ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.