اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:14 م

يوفنتوس

روما ضد يوفنتوس.. تعادل إيجابي 1 - 1 فى شوط أول مثير بالدوري الإيطالي

كتب: هاني عبد النبي الأحد، 09 يناير 2022 08:31 م

تعادل فريقا روما ضد يوفنتوس بنتيجة 1-1 خلال فعاليات الشوط الأول فى المباراة المقامة حالياً على ملعب "الأولمبيكو" ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022.

سجل هدف روما الأول عن طريق اللاعب تامي أبراهام في الدقيقة 12 من عمر اللقاء بعدما نجح في تحول الركنية الى هدف من رأسية رائعة.

بينما جاء هدف التعادل عن طريق النجم الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 18 من عمر اللقاء من تسديدة نارية خارج منطقة الجزاء.

بهدفه في شباك يوفينتوس يصل تامي أبراهام للمساهمة رقم 20 له هذا الموسم في جميع البطولات مع نادي روما.

وتلقى الجناح الإيطالي البالغ من العمر 24 عامًا ضربة في الكاحل بعد 24 دقيقة من المباراة وسقط أرضًا بعد بضع دقائق عقب محاولته الابتعاد عن إينسلي ميتلاند نايلز.
 
وقرر يوفنتوس إجراء التغيير، واستبدل كييزا بديجان كولوسيفسكي.
 

تواجد فريق يوفنتوس في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 35 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5 وخسارة مثلهم وتسجيل 28 هدفاً وتلقي 18.

بينما يتواجد روما للمركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 8 لقاءات، وتسجيل 32 هدفاً وتلقي 15.

ويدخل روما ويوفنتوس المباراة الهامة بشعار، لا بديل عن الفوز، حتى يتمكن كل منهما من الاقتراب من المربع الذهبي للمنافسة على لقب الكالتيشو، بعدما ابتعد الكبيرين عن المنافسة.

وجاء تشكيل نادي روما كالتالي: "روي باتريسيو؛ سمالينج، كريستانتي، إيبانيز؛ ميتلاند-نايلز، فيريتوت، مخيتاريان، بيليجريني، فينا؛ أفينا جيان، وأبراهام".
 
بينما جاء تشكيل يوفنتوس كالتالي: "تشيزني، كوادرادو، روجاني، دي ليخت، دي سيجليو؛ بنتانكور، لوكاتيللي؛ ماكيني، ديبالا، كيزا؛ وكين".

وسيحاول رجال روما استغلال الأرض والجمهور واغتنام الفرصة للحصول على نقاط تجعلهم يرتقوا في سلم الترتيب، خاصةً وأن الذئاب ومدربهم جوزيه مورينيو يحاولون الحصول على مركز أوروبي

فيما يحاول يوفنتوس بقيادة مدربه ماسيميليانو أليجري استعادة توازنه شيئًا فشيئًا، بعد الترنح والاداء المتذبذب منذ انطلاق الموسم الجاري، لذلك فقد تراجع كثيرًا هذا الموسم عن مركزه المفضل في صدارة الترتيب.

وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز يوفنتوس بهدف دون رد، على ملعبه في مدينة تورينو.