اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:14 ص

مجلس جمال علام

قرارات تصحيح المسار على رأس أوليات مجلس الجبلاية الجديد.. تحمل تكاليف الحكام وسيارات الإسعاف.. إلغاء مادة قيد الناشئين خارج المحافظات.. دراسة عودة التغييرات الخمسة فى دورى المظاليم.. واستقلال رابطة الأندية

كتبت ندى مجاهد السبت، 08 يناير 2022 08:26 م

يسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد، برئاسة جمال علام، لقيادة ثورة تصحيح فى كرة القدم المصرية، خاصة على صعيد الناشئين والقسم الثانى والثالث ومنظومة التحكيم، واتخذ الجلس عدداً من القرارات ويدرس قرارات أخرى خلال المرحلة المقبلة.
 
وفازت قائمة جمال علام بانتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم التى أجريت الأربعاء الماضى خلال الاجتماع العادى للجمعية العمومية للاتحاد، وحصلت القائمة على الأغلبية المطلقة فى عملية التصويت الأولى بمجموع أصوات بلغ 109 أصوات من 116 صوتا شاركوا فى العملية الانتخابية، فيما حصلت القائمة الثانية برئاسة محمد إبراهيم على 6 أصوات، بينما استبعد صوت وحيد لبطلانه.
 
وتضم القائمة الفائزة كلا من: جمال علام رئيسا وخالد الدرندلى نائبا للرئيس والأعضاء محمد حلمى مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات، وإيهاب الكومى، وعامر حسين، ودينا الرفاعى.
 
ويرصد اليوم السابع أبرز قرارت تصحيح المسار فى التقرير التالى:
 

تحمل تكاليف الحكام وسيارات الإسعاف لناشئى القسم الثانى والثالث

 

استقر مسئولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، على تحمل تكاليف حكام دوريات الناشئين فى دوريات المظاليم خلال الفترة المقبلة، توفيرا على الأندية فى ظل الأزمات المالية التى يشهدها عدد كبير منهم، كما استقر مسئولو الجبلاية على تحمل تكاليف سيارات الإسعاف في مباريات ناشئين دوريات القسم الثاني والثالث.

إلغاء المادة الخاصة بقيد الناشئين خارج المحافظات محال ميلادهم

قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم المصرى، برئاسة جمال علام، فى الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجبلاية، إلغاء المادة الخاصة بقيد الناشئين خارج المحافظات محال ميلادهم من اللائحة المنظمة لهذا العمل، على أن تكون هناك إمكانية لقيد الناشئين في أى محافظة. 

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة قامت بمنع انتقال أي لاعب في مراحل الناشئين لأي ناد، يبعد بأكثر من 50 كيلومترا من مقر إقامته، ويتم تطبيق ذلك القراربداية من الموسم الحالي، وذلك على اللاعبين مواليد 2007 وما يليها جاء قرار الجبلاية بهدف الحفاظ على المواهب في مناطقها، وحماية الأندية الصغيرة من الأندية أصحاب الموارد من تفريغ الأولى من المواهب، لامتلاكها موارد أكبر.

دراسة عودة التغييرات الخمسة فى دورى المظاليم

كما استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على عودة التغييرات الخمسة للاعبين فى دورى القسم الثانى والثالث، خلال الفترة المقبلة، بسبب انتشار فيروس كورونا مؤخرا، بعدما قررت لجنة المسابقات فى القسم الثانى اقتصارها على لاعبين فقط.

استقلال رابطة الأندية عن اتحاد الكرة 

وأشار جمال علام رئيس الاتحاد، خلال تصريحات، على استقلالية رابطة الأندية التى يرأسها أحمد دياب تماما عن اتحاد الكرة فى اتخاذ القرارات.