اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:40 م

نجوم الدورى الإنجليزى لكرة القدم

تليجراف: اتجاه لمنع لاعبى البريميرليج غير الحاصلين على لقاح كورونا من خوض المباريات

كتبت ريم عبد الحميد السبت، 08 يناير 2022 10:40 ص

قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن لاعبى الدورى الإنجليزى لكرة القدم "البريميرليج" الذين يرفضون تلقى لقاحات كورونا سيتم منعهم بشكل فعال من لعب بعض المباريات، بموجب تغيير فى القواعد جرى العمل عليه من قبل وزارة الثقافة البريطانية.

وبموجب القواعد الحالية، فإن نجوم الرياضة الذين لم يتلقوا اللقاح والذين يعودون إلى بريطانيا من الخارج يمكن أن يكسروا العزل الذاتى المفترض أن يستمر لمدة 10 أيام لحضور التمرين أو المنافسة فى فعاليات.

إلا أن التليجراف كشفت عن أن وزيرة الثقافة نادين دوريس تريد إنهاء هذا الإعفاء الذى يسمح لنجوم الرياضة بمعاملة مختلفة عن باقى أفراد المجتمع.. وهذا سيعنى أن أندية البريميرليج التى تشارك فى المنافسات الأوروبية لن تستطيع اختيار اللاعبين غير الحاصلين على اللقاح فى الأيام التى تلى عودتهم إلى بريطانيا.

وذكرت الصحيفة، أن العشرات من الرياضيين المحترفين الآخرين يمكن أن يتأثرواأايضا بهذا القرار من بينهم المشاركين فى ألعاب الرجبى والجولف والمنافسات التى تشمل سفرا دوليا متكررا.

وقال مصدر حكومى بريطانى مطلع على المناقشات: لو أردت معاملة خاصة، عليك أن تقوم بدورك للحفاظ على صحة الآخرين وسلامتهم، فتلقى اللقاح لا يتعلق فقط بصحة المرء ولكن بصحة الآخرين.

 

 وأوضحت تليجراف أن المسئولين التنفيذيين للدورى الإنجليزى لكرة القدم كانوا يستعدون لاحتمال تغيير القواعد، ومن المتوقع أن يعارضوا ذلك، ويجادلون بأن الإعفاءات الحالية لا تشكل تهديدا كبيرا للصحة نظرا لأنظمة الاختبارات القوية التى يتم تطبيقها.

 

 وجاء هذا فى الوقت الذى منعت فيه السلطات الاسترالية المصنف الأول عالميا فى التنس الصربى نوفاك ديوكوفيتش من دخول البلاد للدفاع عن لقبه فى أولى البطولات الكبرى لهذا العام، بعدما رفضت الإعفاء الطبى له من تلقى لقاح كورونا.