اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:07 ص

إرشادات مرورية خلال قيادة السيارات أثناء الشبورة الكثيفة

"إكسترا نيوز" تقدم إرشادات مرورية خلال قيادة السيارات أثناء الشبورة الكثيفة

كتب محمد عبد المجيد السبت، 08 يناير 2022 03:27 م

عرضت قناة "اكسترا نيوز"، تقرير عما أعلنته الإدارة العامة للمرور من إرشادات للمواطنين أثناء قيادة السيارات خلال ظهور الشبورة، وذلك فى ضوء حرص الإدارة على سلامة وأمن المواطنين، وذلك بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور شبورة خلال الأيام القادمة. 
 
 
ومن أمثلة تلك النصائح التى تقدمها الإدارة العامة للمرور، هي "لا تقود السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة، وعليك تجنيب سيارتك خارج نهر الطريق"، "فى حالة تعطل السيارة يتم تجنيبها بأقصى يمين الطريق بعيدا عن نهر الطريق"، "تهدئة السرعة قبل الدخول فى الشبورة"، و"تشغيل الأنوار وعدم النزول من السيارة حتى لا تعرض حياتك للخطر". 
 
كما قدمت القيادة العامة للمرور نصائح أخرى للقيادة أثناء الشبورة، ومنها إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامى فى الوضع المنخفض، بالإضافة إلى استخدام أنوار الشبورة إن وجدت، واستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئية للغير وخاصة القادم من الخلف. 
 
ذلك بالإضافة إلى فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار الماء حتى لا يحجب الرؤية عن قائد المركبة، كما يجب أن تكون سرعتك فى حدود ما تسمح به الرؤية وليس فى حدود السرعة القانونية، واستعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة، تخفيض السرعة يمكنك من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به. 
 
ومن هذه النصائح أيضا، استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك، والسير فى الحارة الوسط من الطريق، والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى، والشبورة غالبا ما تكون متقطعة ومتحركة فلا ينبغي الإسراع فى المسافة بين منطقة وأخرى، وإذا كانت سيارتك محملة بمواد سريعة الاشتعال لا تدخل منطقة الشبورة، والالتزام بتعليمات رجل المرور.