اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:51 ص

بعد موجة الطقس السيئ.. أجواء مشرقة وانتظام الحركة المرورية بالبحيرة.. لايف

البحيرة - ناصر جودة الثلاثاء، 04 يناير 2022 12:24 م

شهدت محافظة البحيرة اليوم، الثلاثاء، استقرارا كبيرا فى حالة الطقس بعد موجة سقوط الأمطارالتى ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية، وانتظمت الحركة المرورية بشكل كامل على الطرق السريعة والحيوية خاصة طريقى القاهرة  - الإسكندرية الزراعى والصحراوى.

كما عادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى بالمدن الساحلية التى توقفت بها حركة الصيد والملاحة نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

عدسة اليوم السابع رصدت فى بث مباشر عبر منصاته الإلكترونية حالة الطقس بمحافظة البحيرة.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن الإجراءات الاستباقية التى تم اتخاذها مع التوقعات بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار والطقس السيىء كان له أثر كبير فى تخفيف الآثار الناجمة عن الأمطار بانتشار كافة المعدات والأطقم، مشيرا إلى استمرار انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول، وكذا إستمرار أعمال تطهير صفايات المطر وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

وكانت محافظة البحيرة قد شهدت موجة جديدة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار بغزارة خلال الأيام الماضية على معظم المدن والمراكز خاصة المناطق الساحلية بمركزى ادكو ورشيد.

وعلى الفور انتقلت فرق التدخل السريع  لمواجهة اثار الأمطار وكسح المياه بالشوارع أولا بأول  بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية والوحدات المحلية.