اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:39 م

الجيش الروسي - أرشيفية

مندوب أوكرانيا بمجلس الأمن: روسيا حشدت 112 ألف جندي ولن نخضع للتهديدات

كتب عبد الوهاب الجندى الإثنين، 31 يناير 2022 08:25 م

قال مندوب أوكرانيا في مجلس الأمن الدولي، إن "بلادنا لن تخضع للتهديدات التى تهدف إلى تقويض واستقرارها الاقتصادي والمالي"، وأكد أنه "تم حشد 112 الف جندي روسي على طول الحدود الأوكرانية الروسية وشبه جزيرة القرم ويتم نشر قوات روسية إلى بيلاروسيا للمناورات العسكرية".

وأضاف خلال جلسة في مجلس الأمن اليوم الإثنين، بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية لبحث الأزمة الأوكرانية" أن تعزيز القدرات القتالية لقوات "الاحتلال الروسي" في أقليم الدونباس أمر يدعو للقلق"، حسب وصفه.

وتابع المندوب الأوكراني: "قبل بضعة أيام، الوحدات المسلحة الروسية هاجمت مواقع للقات المسلحة الأوكرانية في منطقة في أقليم دونيتسك باستخدام طائرات مسيرة ما أدى الى وقوع أصابات في صفوف الجنود الأوكرانيين".

ومضى يقول: يقول المندوب الروسي إنه لا يعتزم شن حرب ضد بلادي ولكن يجب أن نتحدث عن شن مرحلة جديدة من العدوان ضد بلادي لا يمكن أن نصدق التصريحات الروسية من واقع الخبرة ونصدق ما نرى فقط بأعيننا".

واستطرد: أوكرانيا ترفض استخدام التهديد بالحرب للضغط على بلادنا والحلفاء، وموقفنا الرئيسي يتمثل في حقنا السيادي باختيار الترتيبات الأمنية التي تناسبنا بما في ذلك معاهدات التحالف التي لا يمكن لروسيا أن ترفضها، وعلى مجلس الأمن أن ينظر في أي نزاع يمكن أن يؤدي إلى توتر".

ووجه المندوب الأوكراني سؤالا إلى المندوب الروسي قائلا: "اسأل المندوب الروسي إلى أي مدى ستسعى روسيا إلى دفع اوكرانيا إلى فخ من أفخاخكم؟".