اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:30 ص

باب الطائرة

تأجيل رحلة من مطار "كيب تاون" بعد اكتشاف طاقم طائرة اختفاء بوابتها.. صور

كتب إيهاب محمد الإثنين، 31 يناير 2022 04:31 م

تضرر باب طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية، في مطار "كيب تاون" الدولي، في عاصمة جنوب أفريقيا، حيث خُلع الباب تماما عندما ترك مفتوحا أثناء عملية السحب الروتينية للطائرة بعد هبوطها، وأكدت شركة الخطوط الجوية البريطانية، الواقعة، قائلة إنه "لم يكن هناك طاقم أو ركاب على متن الطائرة وقت وقوع الحادث".


التاثير على باب الطائرة مخلوع

ووفقا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم"، تم إلغاء رحلة العودة إلى لندن، والتي كان من المقرر أن تغادر فى وقت لاحق من ليلة غدًا الثلاثاء، نتيجة الأضرار التى لحقت بالباب، حيث تم إرجاء المسافرين إلى رحلة لاحقة.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية، في بيان، "لقد اعتذرنا لعملائنا عن التأخير الطفيف في مغادرتهم كيب تاون بسبب مشكلة في الطائرة الأصلية، عملاؤنا الآن بأمان في طريقهم إلى لندن"، وقالت شركة مطارات جنوب إفريقيا، إن "الحادث وقع أثناء دفع الطائرة للخلف بواسطة قاطرة وإعادة وضعها لمغادرة لاحقة".


باب طائرة بعد الكسر
 

باب الطائرة غير متواجد في مكانه

وأضافت: "اتصل باب الطائرة بجسر تحميل الركاب (الجسر الجوى) ولحقت أضرار بباب الطائرة وجسر تحميل الركاب".

بدوره، قال مارك ماكلين، المدير العام الإقليمي لمجموعة مطار كيب تاون الدولي: "تخضع الطائرة وجسر تحميل الركاب للإصلاحات، ولم يصب أحد أو يصاب بأذى خلال هذا الحادث ولم يكن هناك ركاب على متن الطائرة وقت وقوع الحادث".

وأكد ماكلين: "الحادث قيد التحقيق، سنتخذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لمنع وقوع حوادث في المستقبل، نواصل العمل مع شركات الطيران ومقدمي الخدمات والشركاء لدينا للحفاظ على أعلى معايير السلامة في مطارنا ".