اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:35 ص

رئيس هيئة الرعاية الصحية مع السفراء الأفارقة يشرح لهم الخدمات الطبية بمستشفي الكرنك الدولى

"نرعاك فى مصر" 25 سفيرا من أفريقيا يدعون أبناء القارة السمراء للسياحة العلاجية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية.. رئيس الهيئة: نستهدف علاج 15 مليون أفريقى بعائدات 30 مليون دولار سنويا.. فيديو وصور

كتب وليد عبد السلام الجمعة، 28 يناير 2022 09:10 م

من داخل أروقة مستشفيات هيئة الرعاية الصحية ومعبد الأقصر ردد أكثر من 25 سفيرا للدول الأفريقية بالقاهرة عبارة "نرعاك فى مصر" In Egypt We Take Care Of U ليحثوا جالياتهم ومواطنيهم على السفر لمصر للاستفادة من برامج السياحة العلاجية التى أطلقتها هيئة الرعاية الصحية بمستشفياتها تقدم الخدمات الطبية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل وفقا للمعاير العالمية.

واحتفل سفراء الدول الأفريقية ونوابهم بانتهاء جولتهم التى استمرت أكثر من 3 ساعات داخل مستشفيات الهيئة بالأقصر للاطلاع على أحدث صيحات العلاج ضمن برامج التغطية الصحية الشاملة عقب انتهاء فاعليات المؤتمر السنوى الأول بعنوان الشراكة المصرية الأفريقية وسبل تنمية السياحة العلاجية "الذى عقد بالأقصر مؤخرا بزيارة معبد الأقصر وطريق الكباش إمعانا فى تعميق فكرة كما كانت مصر رائدة الحضارات القديمة أصبحت حاليا رائدة أيضا فى تطبيق نظم صحية شاملة وفق المقاييس العالمية".

 

ولم يكتف سفراء الدول الأفريقية بترديد عبارة "نرعاك فى مصر" بل ارتدوا "كاب" و"سكارف " كتب عليهم In Egypt We Take Care Of U ليأكدوا دعوة أبناء القارة السمراء للسياحة والعلاج فى مصر مرتكزين على دعائم العلاج والحصول على الخدمات فائقة الجودة والتميز خاصة أن القارة السمراء يوجد بما ما يعادل 15 مليون سائح للعلاج من أفريقيا يحققون عائدات سنوية 30 مليون دولار.

 

وأكد الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية لـ"اليوم السابع" سعدنا كثيرا بزيارة سفراء الدول الأفريقية الشقيقة إلى الأقصر وحضورهم فعاليات المؤتمر السنوى الأول للشراكة المصرية الأفريقية وسبل تنمية السياحة العلاجية الذى انتهت فاعلياته منذ يومين، مشيرا إلى أن السفراء قاموا بزيارة عدد من المستشفيات التابعة للهيئة مثل مستشفى الكرنك الدولى وازيس التخصصى أكبر مستشفى متخصص فى النساء والتوليد فى الصعيد.

 

وتابع: أطلعناهم خلال الجولة التى رافقتهم فيها على مدار 3 ساعات على آليات العلاج وتسجيل المرضى والتجهيزات الطبية الضخمة والكوادر الطبية المتميزة التى تؤدى عملها فى خدمة المرضى كما أطلعناهم على سبل علاج المرضى الأجانب ضمن برنامج نرعاك فى مصر للسياحة العلاجية وأبدوا سعادتهم بمستوى الرعاية وجودتها وسيكون هناك تعاون مع عدد من الدول لاستقدام مرضاهم للعلاج بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأضاف الدكتور أحمد السبكى: هناك تعاون بين وكالة الشراكة من أجل التنمية والهيئة لتصدير الخدمات العلاجية للأشقاء الأفارقة وكذلك نقل التجارب الصحية الناجحة لهم وكذلك دعم مسارات التعليم والتدريب للفرق الطبية فضلا عن تنشيط سبل الدبلوماسية الطبية، وتابع: هناك اهتمام بتنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى بنقل التجارب الصحية الناجحة مثل التغطية الصحية الشاملة ممثلة فى منظومة التأمين الصحى الشامل ومبادرة حياة كريمة.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة هبة يوسف مدير تنمية الأعمال والسياحة العلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية إنه تم تنظيم زيارات ترفيهية وسياحية للآثار الهامة فى محافظة الأقصر عقب فاعليات المؤتمر وأعربوا عن ساعدتهم بالجولات داخل مستشفيات الهيئة بالأقصر ومستوى الرعاية الصحية المميزة خاصة ضمن برنامج نرعاك فى مصر للسياحة العلاجية وتابعت : سيتم عمل جلسات عمل مكثفة مع سفراء الدول الافريقية لتقديم التسهيلات اللازمة للدخول للعلاج للمواطنين الأفارقة وهو ما يسهم فى زيادة العائدات الاقتصادية للهيئة.

 

 من جانبهم، أعرب سفراء الدول الإفريقية المشاركين فى فعاليات المؤتمر وكذلك الفاعليات التى صاحبته على مدار اليومين الماضيين عن سعادتهم لما شاهدوه من طفرة كبيرة حققتها مصر فى مجال الرعاية الصحية، وأشادوا بمشروع التأمين الصحى الشامل الجديد الذى أطلقته مصر وبالنقلة النوعية التى سيحدثها هذا المشروع القومى العملاق فى مجال الرعاية الصحية فى مصر، خاصة بعد اكتماله، كما أعربوا عن تطلعهم للاستفادة من الخبرة المصرية فى تنفيذ هذا المشروع القومى ونقل الخبرة المصرية فى هذا السياق إلى دولهم، كما أكدوا على تقديرهم لما تقدمه مصر من دعم للدول الإفريقية ورغبتهم فى استقدام مرضاهم للعلاج فى مصر ضمن برنامج نرعاك فى مصر للسياحة العلاجية.

 

وتابعوا: شاهدنا أحدث نظم العلاج وتميزها فى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية، وأكدوا: نتطلع لنقل تجارب الرئيس السيسى الصحية لدولنا لما وجدنا فيها من تخطيط وعمق استراتيجى يهدف لاصلاح القطاع الصحى وتوفير خدمات صحية بجودة عالمية.

 

الصوت والضوء واستماع السفراء الافارقة لتاريخ الحضارة المصرية


السفراء الافارقة بالصوت والضوء بالاقصر


رئيس هيئة الرعاية الصحية مع سفير انجولا يتبادلا الحديث حول الخدمات الطبية


مدير تنمية الاعمال تشرح نظم العلاج والرعاية الصحية لبرنامج نرعاك في مصر


وفد السفراء الافارقة يزور مستشفيات الرعاية الصحية


الدكتور أحمد السبكى يكشف للسفراء الأفارقة نظم وبرامج السياحة العلاجية


جولة للسفراء الافارقة في مستشفي ازيس التخصصى للنساء والتوليد في صحبة رئيس هيئة الرعاية الصحية


رئيس هيئة الرعاية الصحية مع السفراء الأفارقة يشرح لهم الخدمات الطبية بمستشفي الكرنك الدولى


السفراء في متحف الاقصر


مدير تنمية الاعمال والسياحة العلاجية بهيئة الرعاية الصحية مع السفراء الافارقة


السفراء الافارقة في جولة لمعبد الاقصر