اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:49 م

حيوانات متجمدة

لحقوهم فى آخر لحظة.. إنقاذ حيوانات متجمدة بسبب العاصفة الثلجية بتركيا "فيديو"

كتب: إيهاب محمد الجمعة، 28 يناير 2022 03:00 م

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مشاهد قيل إنها ألتقطت في إحدى مناطق تركيا، حيث تجمد قطيع من الحمير وعدد من الحيوانات الأخرى بسبب البرد الشديد الناتج عن العاصفة الثلجية التى تتعرض لها البلاد.

 

وأوضحت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الحمير تجمدت بسبب إنخفاض درجات الحرارة لمستويات غير مسبوقة في محافظة "فان" التركية، وتساقط الثلوج الكثيف في هذه المنطقة.
 
وبعد انتشار الصور ومقاطع الفيديو بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصدر الحساب الخاص بمؤسسة حماية الحيوانات وإنقاذها في تركيا المعروف بأسم (angels farm sanctuary)، بياناً صحفياً، أكد فيه: "نقل الحمير المسكينة إلى بر الأمان في الوقت الحالي، بفضل وسائل التواصل الاجتماعي التي نشرت الخبر وساهمت بالمساعدة، حيث تم إنقاذ الحمير التى لم تمت بسبب التجمد".
 
وتظهر اللقطة المصورة لبعض الحيوانات في الطقس البارد جداً وهى متجمدة حيث تحولت إلى ما يشبه بـ "التماثيل" بسبب توقفها بشكل كامل عن الحركة في محاولة أخيرة منها للاحتفاظ بما بتبقى لها من طاقة، بالإضافة إلى أن البرد الشديد قد يسبب النوم في بعض الحالات، الأمر الذي قد يخدع البعض ويظن بأن الحيوانات أصبحت نافقة، لكن هذا لا يمنع أن الكثير منها يلقى حتفه متجمدا بعد فوات الأوان.
 
ويذكر أن درجة الحرارة وصلت  في محافظ فان إلى حوالي 30 درجة تحت الصفر، الأمر الذي أثر على الحركة وعلى الحياة بشكل عام، حيث أغلقت الثلوج حوالي 1118 قرية بسبب انقطاع الطرقات، وتم تعليق وإلغاء العديد من الرحلات الجوية.
 
 
 

الحيوانات المتجمدة بسبب العاصفة الثلجية