اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:01 ص

حملات أمنية-أرشيفية

ضبط 184 قطعة سلاح نارى و226 قضية مخدرات فى حملات أمنية خلال 24 ساعة

كتب محمود عبد الراضي الخميس، 27 يناير 2022 11:40 ص

واصلت أجهزة الأمن حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط (184) قطعة سلاح نارى، و(226) قضية مخدرات، وتنفيذ (84621) حكما قضائيا متنوعا.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعصرة من شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص.. أقر بقيام بعض الأشخاص بإضرام النيران بإطارات سيارات بشارع كورنيش النيل بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين عدم صحة  البلاغ، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحدثية أمكن تحديد حائز الهاتف المستخدم وتبين أنه (مقيم بدائرة القسم).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته الهاتف المحمول المُستخدم فى إرتكاب الواقعة.. وبمواجهته إدعى بقيام (صديق له - مقيم بذات العنوان "له معلومات جنائية") بإستخدام هاتفه المحمول والإبلاغ على خلاف الحقيقة بسبب خلافات بينه وبين آخرين، حيث تم ضبط الأخير، وأنكر أقوال الأول وأقر بإدعائه عليه بإرتكاب الواقعة إنتقاماً منه لإكتشافه قيام سالف الذكر ووالده ، بالتنقيب عن الآثار داخل العقار محل سكنهما ، ورفضهما مشاركته فى التنقيب.

بإعادة مناقشة الأول ومواجهته بما جاء بأقوال الأخير  أيدها، كما تم إستهداف والده وأمكن ضبطه بالعقار محل سكنه ، وعُثر بالعقار على حفرة  قطرها نصف متر بعمق 2 متر.. وبمواجهته أقر بقيامه ونجله بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة من (صاحب مؤسسة لتجارة الورق- مقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية) بتضرره  من (عدد 3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية").. لقيامهم بالنصب عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالى كمقدم  تعاقد على وحدة سكنية كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد المتهمين حال إستقلاله سيارة "ملك زوجته" وعُثر بحوزته على (طبنجة و2 خزينة وعدد من الطلقات لذات العيار- عدد  2 كارنيه منسوب صدورهما لإحدى الجهات - توكيل خاص من شخص لآخر بالعقار محل الواقعة "مزور"- إيصال أمانة خاص بالمجنى عليه- كمية من العقود والأوراق والمستندات "مزورة").

بمواجهته إعترف بالإشتراك مع المتهمان الهاربان فى تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير بيع وحدات سكنية مملوكة للغير بإستخدام عقود مزورة، وأضاف بإرتكابهم واقعة نصب أخرى والإستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص بذات الأسلوب بإستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهم وإتهموه بالنصب عليهما.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة 15 مايو بمديرية أمن القاهرة من (محاسب بشركة- مقيم بدائرة القسم).. بأنه عقب قيامه بسحب مبلغ مالى من أحد البنوك  بدائرة قسم شرطة المعادى وقيامه بركن السيارة ملكه أمام أحد المطاعم كائن بدائرة القسم، وبداخلها المبلغ المالى المشار إليه، وحال عودته إكتشف كسر الزجاج الأمامى الأيمن للسيارة وسرقة المبلغ المالى من داخلها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (عدد 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" – مقيمين بمحافظة الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبط إثنين من المتهمين.. وبحوزة أحدهما (بندقية آلية- طبنجة وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة- كمية من مخدر الهيروين- مبلغ مالى- مشغولات ذهبية- سيارة "ملك أحدهم" المُستخدمة  فى الواقعة - عدد 2 لوحة معدنية "مصطنعة" تُستخدم فى وقائع السرقة).

بمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة "بأسلوب التتبع من أمام البنك وكسر الزجاج"  وأقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة من داخل السيارات بذات الأسلوب، والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى والمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبالغ المالية المضبوطة بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة، والمشغولات الذهبية من متحصلات وقائع سرقة أُخرى وقيامهم بتثبيت اللوحات المعدنية المصطنعة على السيارة المضبوطة أثناء إرتكابهم وقائع السرقة للحيلولة دون ضبطهم.

وقامت مديرية أمن جنوب سيناء بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والجهات المختصة بتنظيم حملة للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة من قوة المديرية، وذلك عقب إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا .

ومن جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وإمتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين .

وقام قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بتوجيه حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.. أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط (8) قطع سلاح نارى وأبيض، وضبط (23) قضية إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالها (كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة) .. بحوزة (26) متهم.. لعدد (8) منهم معلومات جنائية، وتنفيذ (7513) حكم قضائى متنوع.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط عدد (7305) شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية ، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (7251) شخص ، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (54) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (676) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط (144) قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة.. بإجمالى مضبوطات (644) أرجيلة.

وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم (الغش التجارى والصناعى - السلع مجهولة المصدر - الإستيلاء على المال العام - المصانع غير المرخصة لإنتاج السلع الغذائية غير الصالحة للإستهلاك الآدمى - المنتجات غير الغذائية المغشوشة وذات العلامات التجارية المقلدة).. وقد أسفرت عن ضبط (1311) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها ضبط (258 قضية مخابز ودقيق) بمضبوطات بلغت ( 18,850 طن - 346 قطعة )، وضبط (44 قضية غش غذائى) بمضبوطات بلغت (138,256 طن – 25545 عبوة – 36845 قطعة – 540 لتر)، وضبط (30 قضية لحوم ودواجن وأسماك) بمضبوطات بلغت (14815طن)، وضبط (17 قضية غش غير غذائى) بمضبوطات بلغت (29,555 طن – 11724 عبوة – 92190 قطعة – 2000 لتر – 4250 متر )، وضبط (25 قضية إسطوانات بوتاجاز ومواد بترولية) بمضبوطات بلغت (241500 لتر – 54 إسطوانة).

و أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة الجمالية بمحافظة الدقهلية).. بالتعامل فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية من خلال قيامه بإنشاء صفحة على موقع "فيس بوك" ويقوم بدعوة الأشخاص للتبرع لبعض الحالات الإنسانية والتى يقوم بنشر فيديوهات لها على صفحته المشار إليها، وتلقيه عقب ذلك تحويلات بالعملة الأجنبية من بعض الأشخاص على حسابه بأحد البنوك، ويقوم عقب ذلك بإستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة لأحكام القانون، والإستيلاء على قيمة تلك المبالغ لنفسه.

 عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.. كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين ما يعادل قرابة (2,5 مليون جنيه).

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمدينة طنطا بمحافظة الغربية).. بإنشاء شركة كائنةبدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وإيهام ضحاياه بالمراكز التجارية والمراكب السياحية ومحطات تموين السيارات المختلفة بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات السحب طالباً منهم الحضور إلى مقر الشركة و تسليمهم جوائز رخيصة الثمن ثم يزعم لهم بأن شركته متعاقدة مع إحدى القرى بالساحل الشمالى وأنه يمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية فى ذلك المشروع ينتفع بها لمدة أسبوعين كل عام بنظام الملكية الجزئية "التايم شير" (على خلاف الحقيقة) وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والإستيلاء منهم على مبالغ ماليه، وأضافت التحريات أن المذكور قام بالنصب والإحتيال على العديد من المواطنين تجاوز عددهم 400 عميل والإستيلاء منهم على مبالغ مالية تجاوزت ( 20,000,000) عشرون مليون جنيه بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه بمقر الشركة المشار إليها، كما تم ضبط (عدد 19 عقد وهمى لبيع حصص عقارية بنظام "التايم شير"- كميات من المجلات الدعائية والكتالوجات تحوى صور لشواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها فى إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد- عدد 2 أكلاشيه - كشوف مدون بها العديد من البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه).

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إثنين من موظفى إحدى الوحدات المحلية بالغربية- مقيمان بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية).. بإستغلال موقعيهما الوظيفى والتواطؤ مع (أحد الأشخاص- مقيم بذات الدائرة) وتمكينه من القيام ببعض أعمال البناء المخالفة بالعقار الخاص به دون إتخاذ الإجراءات القانونية ضده وعدم قيامهما بتحرير محاضر مخالفات بناء، مما أدى إلى إهدار المال العام بما هو قيمته "مليون جنيه" فضلاً عن التربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم إستهدافهما وضبطهما.. وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.

و أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (موظف بإحدى الوحدات المحلية بالغربية- مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) بإستغلال موقعه الوظيفى والتواطؤ مع (شخصين- مقيمان بذات الدائرة) وتمكينهما من القيام ببعض أعمال البناء المخالفة والإستيلاء على جزء من الطريق العام والذى إستتبعه وقائع إهدار المال العام بما هو قيمته (3 مليون جنيه) فضلاً عن تربح الموظف المذكور من أعمال وظيفته وتربيح الغير.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم إستهدافه وضبطه.. وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

و أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (موظف بإحدى الوحدات المحلية بالغربية- مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) بإستغلال موقعه الوظيفى والتواطؤ مع (شخصين- مقيمان بذات الدائرة) وتمكينهما من القيام ببعض أعمال البناء المخالفة والإستيلاء على جزء من الطريق العام والذى إستتبعه وقائع إهدار المال العام بما هو قيمته (3 مليون جنيه) فضلاً عن تربح الموظف المذكور من أعمال وظيفته وتربيح الغير.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم إستهدافه وضبطه.. وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

 وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين "أحدهما يعمل خارج البلاد"- مقيمان بدائرة مركز شرطة أبوتشت بمحافظة قنا) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام المتهم الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة التى يعمل بها بالعملة الأجنبية والإتفاق مع بعض التجار والمستوردين داخل البلاد على دفعه قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من ذات الدولة بالعملة الأجنبية، مقابل قيامهم بإرسال قيمتها بالعملة المحلية للمتهم الثانى بداخل البلاد بالبريد ثم يقوم بتسليمها لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد نقداً أو من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة، بالمخالفة لأحكام القانون .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم الثانى وضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حالياً خارج البلاد".. وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال ستة أشهر (3) مليون جنيه.

وتمكنت قوة أمنية تابعة لمباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين- مقيمان بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية).. حال إستقلالهما سيارة ملك وقيادة أحدهما بدائرة قسم شرطة السلام أول.. وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش- مبلغ مالى- 2 هاتف محمول).

بمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهما والسيارة لتسهيل تنقلاتهما.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعصرة بمديرية أمن القاهرة من القائم على إدارة أحد الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بطلب مالكة أحد الحسابات الشخصية بنشر منشور على الصفحة إدارته تحت عنوان (أمين شرطة مفصول يتسبب فى حبس طالب).

بالفحص تبين عدم صحة ما تم ذكره وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه حضر لقسم شرطة المعصرة بمديرية أمن القاهرة كلٍ من طرف أول (أحد الأشخاص ونجله "طالب – مصاب بجرح قطعى بالوجه" تم إسعافه بأحد المستشفيات) ، وطرف ثان (طالب).. وقرر الأول بتضرره من الطرف الثانى وآخر "طالب – غير متواجد" لقيامهما بالتعدى على نجله بالضرب بإستخدام سلاح أبيض كانت بحوزة الأخير والإستيلاء منه على الهاتف المحمول ملكه، لدى معاتبته لهما على معاكستهما لإحدى الفتيات مما نتج عن إصابة نجله المنوة عنها ولاذ الأخير هرباً وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه.

بمواجهة الطرف الثانى أيد ما سبق.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله والعرض على النيابة العامة ، وإيداعه بإحدى دور الرعاية لحين إستكمال الإجراءات.. وجارى تكثيف الجهود لضبط الهارب والمضبوطات، ويشار إلى أن عم المجنى عليه فرد شرطة مفصول وليس له علاقة بالواقعة.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالإشتراك مع مديريتى أمن (الإسكندرية- الشرقية) نشاط (عدة عناصر إجرامية) تخصصوا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم ، متخذين من دائرتى قسمى شرطة (ثالث المنتزه – أول العاشر من رمضان) مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى ..وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم حيث تم ضبط (300 طربة لمخدر الحشيش وزنت 30 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول) ، بحوزة (شخصين ، أحدهما له معلومات جنائية) حال إستقلالهما إحدى السيارات بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، وضبط (120 طربة لمخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول) ، بحوزة (شخصين ، مقيمان بدائرة قسم شرطة رفح بشمال سيناء) حال إستقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات" بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات (الأمن – الأمن الوطنى – الأمن العام) وبمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية والقطاعات المعنية بالقوات المسلحة بإستهداف منطقة الظهير الصحراوى بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق بالإسماعيلية ، وأسفرت الجهود عن ضبط (17) قضية .. عبارة عن ( 17 مخزن ضُبط بداخلهم كميات من مخدر البانجو الجاف بلغت 2500 كيلو جرام – 100 كيلو جرام لبذور القنب المخدر).