اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:50 م

مصر تتزين احتفالا بعيد الشرطة

مصر تتزين احتفالا بعيد الشرطة.. رجال الشرطة يحتفلون بعيدهم مع المواطنين.. ويوزعون الورود والأعلام والحلوى بالدقهلية وكفر الشيخ.. والسياح يشاركون بالاحتفالات فى الغردقة.. محافظ الإسماعيلية يتفقد متحف الشرطة

المحافظات - محمد حسين - السيد فلاح - محمد سليمان - صابر سعيد - محمد فتحى - محمد طارق - عماد عرفة - شريف الديب الأربعاء، 26 يناير 2022 12:05 ص

 
سادت أجواء البهجة والفرحة وروح الانتماء وحب الوطن أرجاء محافظات مصر اليوم، احتفاءا بعيد الشرطة المصرية السبعين، والذي تحتفل به مصر كل عام في الخامس والعشرين من يناير؛ تخليدا لذكرى بطولات رجال الشرطة في معركة قسم البستان بالإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني عام 1952م، حيث ظهر دور رجال الشرطة الوطني بوضوح خلال أحداث معركة 25 يناير 1952م، بقسم البستان بالإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني، ضاربين أروع الأمثلة في التضحية والفداء من أجل الوطن.
 
المنوفية 
ففي محافظة المنوفية، قدم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، التهنئة للواء سالم الدميني مساعد وزير الداخلية - مدير أمن المنوفية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، رافقة نائبه محمد موسى واللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة.
 
وقدم محافظ المنوفية التهنئة لمدير أمن المنوفية وكافة القيادات الأمنية والضباط وضباط الصف والجنود ومواطنى المنوفية، معرباً عن شكره وتقديره لجهود رجال الشرطة وما يتحملونه من أعباء وما يقدموه من بطولات وتضحيات من أجل أداء رسالتهم العظيمة فى الحفاظ على أمن واستقرار مصرنا الحبيبة، مشيراً إلى أن هذا اليوم سيظل أبد الدهر عيداً نحتفل به ببطولات وتضحيات رجال الشرطة بما يعزز قيم الانتماء وترسيخ الوطنية في قلوب المصريين، فيما قدم محافظ المنوفية درع المحافظة لمدير الأمن تقديراً لدوره في حفظ الأمن والأمان بربوع المحافظة وتزامناً مع الاحتفال بعيد الشرطة.
 
هذا ووضع كلا من المحافظ ومدير أمن المنوفية، إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمعسكر قوات الأمن المركزي بمدينة قويسنا، رافقهم لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، حيث عزف سلام الشهيد والسلام الجمهوري، وأكد محافظ المنوفية أهمية دور رجال الشرطة في حفظ الأمن العام واستقرار البلاد، مشيداً بما يبذلونه من جهد وتضحيات لحماية الوطن، موجهاً رسالة شكر وتقدير لأسر شهداء الوطن الذين قدموا أغلى ما يملكون فداءً لوطننا الغالي، مؤكداً أن مصر تفتخر بكل شهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل رفعة هذا الوطن.
 
ومن جانبه قدم مدير أمن المنوفية الشكر لمحافظ المنوفية على تهنئته بعيد الشرطة، مؤكدا بأن عيد الشرطة هو عيد لكل المصريين ينعم فيه أبناء الوطن بالأمن والاستقرار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيراً أن جهاز الشرطة بكافة أفراده لن يألوا جهداً في الحفاظ على وطننا الغالي.
 
الغربية
وفي محافظة الغربية، وضع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم الثلاثاء 25 يناير، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري بمديرية أمن الغربية، تخليداً لأروح شهداء الشرطة الأبرار في الذكرى الـ70 لعيد الشرطة، حيث كان في استقباله اللواء أيمن شاكر مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الدلتا واللواء هاني عويس مدير أمن الغربية.
 
وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد في تقليد أصيل للوفاء لشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات، تلاه قراءة الفاتحة على روح الشهداء وعزف السلام الوطني، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء أحمد حسين، اللواء حسام حملي، العقيد إيهاب سويد.
 
وأشار محافظ الغربية، إلى أن احتفال اليوم هو بمثابة تكريم بسيط للمجهود الكبير الذي يبذله رجال الشرطة خاصةً على مدار الأعوام السابقة التي شهدت تضحيات جليلة من أجل استقرار وحفظ أمن الوطن، مؤكداً أنهم قدموا أرواحهم فداءً لمصر دون انتظار مقابل، وما زالوا يبذلون الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الرخاء والأمن والاستقرار للوطن، وفي نهاية اللقاء تبادل المحافظ ومساعد الوزير ومدير الأمن الدروع التذكارية بمناسبة هذه الذكرى الخالدة.
 
وخلال الزيارة، قام المحافظ بتوزيع الورود على الخدمات الأمنية المتواجدة بمحيط مديرية الأمن، كما وجه فريق متطوعي الغربية بتوزيع باقات الورود على الخدمات الأمنية في محيط الأقسام الشرطية ونقاط التمركز بالمدينة.
 
البحر الأحمر 
وفي محافظة البحر الأحمر، بث تليفزيون اليوم السابع، فيديو مباشر، من إحدى احتفالات عيد الشرطة التي نظمتها فنادق الغردقة، بمشاركة السياح الأجانب وسط حالة من الفرحة والأعلام المصرية خلال الحفل وأغاني وطنية.
 
وجهزت مجموعة الفنادق التي قامت بتنظيم الحفل لافتات كبيرة بصور مجمعة بصور الشهداء واسماءهم، وصورة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي مع رفع الاعلام المصرية من قبل السياح وسط اغاني وطنية. 
 
وأكد سامح جمعه، مسئول بإدارة مجموعة الفنادق المنظمة لاحتفالات باعياد الشرطة بالغردقة، أن الاحتفال جاء لتقديم الشكر والتقدير لجهود وتضحيات رجال الشرطه البواسل ودفاعهم عن الوطن والتضحية بأرواحهم لحماية الشعب المصري، مشيرًا الي أن اقامة الاحتفالات بمشاركة السياح هي رسالة للعالم أجمع بان الشعب المصري دائما ما يدعم وطنة ومقدر لتضحيات رجالة في الدفاع عن ترابك الوطني.
 
وأضاف "جمعة"، أن تنظيم احتفالات عيد الشرطه بالفنادق وتصميم بورتريهات باسمها وصور الشهداء اقل م يمكن تقديمة لشهداء الشرطة نظير تضحياتهم الغالية للدفاع عن الوطن وحمايته.
 
الدقهلية 
وفي محافظة الدقهلية، احتفلت إدارة مرور الدقهلية، بقيادة العميد هشام دياب مدير إدارة المرور، اليوم الثلاثاء، بعيد الشرطة، بتوزيع الورود والأعلام والشوكولاتة وكتيبات صغيرة للإرشادات المرورية على قائدي المركبات والمواطنين على الطرق السريعة والداخلية والميادين، بمناسبة العيد الـ70 للشرطة المصرية.
 
وتبادل الأهالي وأصحاب السيارات التهنئة مع رجال الشرطة والمرور، وجاء ذلك بحضور اللواء سيد سلطان، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، والعميد هشام دياب مدير إدارة المرور، والعقيد إسلام رمزي، والعقيد دكتور حاتم طه، وكيلا الإدارة، والمقدم محمود اللوزى، رئيس مباحث المرور، والنقيب على الطنطاوى وعدد من ضباط وأفراد الإدارة وضابطات قسم حقوق الإنسان والعلاقات بمديرية الأمن.
 
وبدأت الاحتفالات وعمليات التوزيع بشارع الجيش وميدان المحافظة، على سائقي السيارات بمختلف أنواعها والدراجات البخارية والمواطنين على الطرق السريعة والداخلية والميادين بنطاق مدينة المنصورة وخارجها.
 
وحرص المواطنون بمحافظة الدقهلية على التقاط الصور التذكارية مع قيادات المديرية، فيما انتشرت قيادات المرور فى مختلف شوارع المنصورة والطرق الفرعية والرئيسية، كما احتفل مسئولو وحدات المرور بمختلف المراكز مع المواطنين بتوزيع الحلوى وأعلام مصر عليهم.
 
يذكر أن إدارة مرور الدقهلية تحتفل بعيد الشرطة كل عام بتوزيع الورود والأعلام على المواطنين.
 
يشار إلى أن عيد الشرطة يأتي في يوم 25 يناير من كل عام تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية عام 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية الأبطال على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير 1952، بعدما رفضوا تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية للاحتلال الإنجليزي.
 
كفر الشيخ 
وفي محافظة كفر الشيخ، شهد ميدان النصر بمحافظة كفر الشيخ ،توزيع ضباط وضابطات الشرطة الورود والحلوى وكتيبات عن عيد الشرطة، بمناسبة عيد الشرطة الـ70، وسط سعادة وبهجة وتبادل التهنئة بين المواطنين ورجال الشرطة، كما قام المواطنون بالتقاط الصور التذكارية مع رجال الشرطة بالورود، بحضور اللواء أشرف صلاح ، مساعد وزير الداخلية  لأمن كفر الشيخ، والعميد سامح عزب، مدير إدارة المرور، وعدد كبير من رجال الأمن وقيادات المديرية.
 
وعبر أهالي المحافظة عن سعادتهم بتواجد مدير الأمن ورجال الشرطة لتحية الأهالي في يوم الاحتفال بعيد الشرطة، لتذكيرهم بالتضحيات التي يقوم بها رجال الشرطة من أجل راحة وأمن المواطن.
 
وأكدت نجوى محمد، ربة منزل ،أنها سعيدة بتواجد قيادات الامن  وسط الأهالي ورجال الشرطة، وهم يوزعون الحلوى والورود على السائقين والمارة ، ويتلقون التهنئة من مواطني كفر الشيخ، اعترافاً بفضل رجال الشرطة عليهم من استتباب الأمن، والحد من الجريمة.
 
وأكد محسن ماهر محمود، مهندس زراعي، توزيع الحلوى والورود والكتيبات والأعلام، على المواطنين أمر يستحق التحية والتقدير والاحترام، وجئنا لنشارك رجال الشرطة احتفالاتهم، واحتفالنا معهم بهذا اليوم العظيم.
 
محافظة قنا 
وفي محافظة قنا، وزع ضباط الإدارة العامة لمرور قنا تحت إشراف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، واللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، وبقيادة العميد أحمد صقر، مدير الإدارة، والعقيد هانى مرسى، وكيل الإدارة، الورود على سائقى السيارات والمواطنين في شوارع مدينة قنا في اطار احتفالات الذكرى الـ70 لعيد الشرطة، وهو ما لاقى استحسان المواطنين.
 
وأوضح العميد أحمد صقر، مدير إدارة مرور قنا، أن توزيع الورود على المواطنين في هذه الذكرى المجيدة يأتى إيماناً من وزارة الداخلية بمشاركة الاحتفال مع كافة أطياف المجتمع المصرى وتعبيرا عن التلاحم بين الشرطة والشعب.
 
ومن جانبهم هنأ المواطنون رجال الشرطة بعيدهم ، مثمنين الدور الذين يقومون به لحماية الوطن في كل الأزمات.
 
الإسماعيلية
وفي محافظة الإسماعيلية، تفقد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، متحف الشرطة بمديرية أمن الإسماعيلية، في إطار تقديم المحافظ التهنئة للواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، بمناسبة احتفالات مصر بعيد الشرطة المصرية الـ 70.
 
كما تفقد محافظ الإسماعيلية أروقة المتحف وما يذخر به من مقتنيات تمثلت في لوحات وصور فوتوغرافية تصور الأحداث التي وقعت بقسم البستان بالإسماعيلية عام 1952م، إضافة لبعض الملابس والأسلحة العسكرية المستخدمة في معركة الشرطة مع قوات الاحتلال الإنجليزي عام 1952، والتي عكست جميعها بطولات وتضحيات رجال الشرطة وتكاتفهم مع أبناء شعبهم في مواجهة قوى الاستعمار.
 
وقدم اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية التهنئة للواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وكافة أفراد قوات الشرطة بمناسبة احتفالات مصر بعيد الشرطة الـ70، خلال زيارة المحافظ لمبنى مديرية الأمن، في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بالذكري السبعين لعيد الشرطة المصرية.
 
وأكد محافظ الإسماعيلية خلال اللقاء، تقديره الدائم لدور رجل الشرطة في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، ودعم الدولة في مواصلة التنمية والأزدهار جنبًا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة، مضيفًا، أنه يقدم التهنئة لرجال الشرطة نيابة عن مواطني الإسماعيلية، حيث لا يزال رجال الشرطة يقومون بضرب أروع الأمثلة في التضحية وتأدية واجبهم الوطني.
 
ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى معركة الإسماعيلية 25 يناير 1952 التي وقعت أحداثها في قسم البستان بمدينة الإسماعيلية، وجسدت بطولاتها ملحمة كفاح الشرطة المصرية في مواجهة الاستعمار.
 
سيناء
وفي محافظة سيناء، احتفلت محافظة شمال سيناء بعيد الشرطة الـ70، ونظمت الاحتفال مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية أمن شمال سيناء، بحضور  اللواء ممدوح أبو زيد، مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، اللواء ممدوح جعفر، قائد قطاع تأمين شمال سيناء، كليب راشد، مدير عام الشباب والرياضة، والقيادات التنفيذية والامنية وأعضاء المجموعه البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ.
 
وفى كلمته أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن وزارة الداخلية تقوم بتقديم العديد من الخدمات لرفع شأن المجتمع المدني، ووجه المحافظ التحية الي وزير الداخلية علي النقلة الحضارية التي تشهدها قوات الشرطه، حيث كان لمحافظة شمال سيناء نصيب منها.
 
وقال المحافظ إن وزارة الداخلية قامت بالعديد من الانجازات في مجال حقوق الإنسان، حيث تم تحويل كلمة السجن الي كلمه مركز الإصلاح والتهذيب، والعقوبة الي منحه لمساعدة الفرد ان يكون صالحا في المجتمع بعد قضاء فترة العقوبه.. مؤكدا علي اشادة منظمات حقوق الإنسان بالطفرة التي حدثت خلال الفترة الماضية.
 
واستعرض المحافظ التاريخ البطولي لقوات الشرطة والتضحيات التي قدمتها، سواء في معركه الاسماعيليه عام 1952، أو خلال العدوان الثلاثي علي مصر عام 1965، وفي حرب 1973 بجانب قواتنا المسلحه، وكذلك دورها العظيم في معركة الدفرسوار ومنع العدو من دخول مدن القناة، ليسطر التاريخ ملحمة ثلاثية من القوات المسلحة والشرطة المدنية والمقاومة الشعبيه، وتضحيات الشرطة خلال التسعينات ضد الإرهاب، وتضحياتها خلال السنوات الماضية لمنع العناصر الإرهابية وجمعات الشر من تنفيذ مخططاتها.. لافتا الي ان التاريخ سيذكر بطولات رجال الشرطه علي مر التاريخ.
 
كما استعرض المحافظ بطولات رجال الشرطة في محافظة شمال سيناء ووقوفها بجانب القوات المسلحة في دحر الارهاب الأسود، موجها التحيه الي أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والمدنيين الذين صحوا بارواحهم فداء لهذا الوطن.
 
من جانبها أكدت عايدة السواركه، عضو مجلس النواب، في كلمتها نيابه عن أسر الشهداء والمصابين، أن احتفال الشرطة بعيدها هذا العام مختلف عن الأعوام السابقه، حيث يجري الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام بعد القضاء على الإرهاب، موجهه التحيه الي أرواح شهداء الواجب الوطني في شمال سيناء.
 
وقدم سالم العكش، عضو مجلس الشيوخ، برقية تأييد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، موجها الشكر الي وزارة الداخلية في عيد الشرطه، لافتا الي ان قوات الشرطة قدمت الكثير من التضحيات علي أرض سيناء.
وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ ومدير أمن شمال سيناء، بتكريم عدد من أسر شهداء  قوات الشرطه، بجانب تكريم عدد من المجندين.
 
ونظم أهالى شمال سيناء، اليوم احتفالا شعبيا بعيد الشرطة فى قرية الشلاق بنطاق مركز الشيخ زويد، وأطلق الاحتفال عدد من شباب القرية بحضور رموز ومشايخ العشائر، وجرت فعالياتها على جانب مسار الطريق الدولى العريش - الشيخ زويد، تخلله فقرات أغانى وطنية وعروض للشباب والأطفال وهم يحملون علم مصر.
 
وخلال الاحتفال أرسل الحضور برسالة من قرية الشلاق، تضمنت تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية ومحافظ شمال سيناء ومدير أمن شمال سيناء، بمناسبة عيد الشرطة مؤكدين سعادتهم بما تحقق على أرض سيناء من إنجاز ودحر الإرهاب.
 
وأكد الحضور من مشايخ العشائر والرموز، أن الاحتفال هو ترجمة ورسالة اطمئنان وأمان من على أرض سيناء التى من أجلها دفع الشهداء أرواحهم، وأرسلوا بتحياتهم لأسر الشهداء، مؤكدين اعتزازهم وفخرهم بدور الشرطة المصرية.
 
وقال محمد فتحى الشلاق من الشباب المنظمين للاحتفالية، إنهم قرروا إطلاقها من قريتهم لتكون رسالة محبة للشرطة المصرية يعبرون خلالها عن حبهم وتقديرهم لما تبذله من جهود على أرض سيناء.
 
وتابع الحديث أحمد حسين، رئيس مجلس إدارة مركز شباب الشلاق، أنهم يحتفلون اليوم بعيد الشرطة من على أرض سيناء وفى الهواء الطلق، وسيناء آمنة مستقرة.
 
وأشار محمد صالح سليم، من شباب قرية الشلاق، إلى أن هذا الاحتفال هو تتويج لجهود خدمة عامة يقوم بها الشباب لخدمة قريتهم متطوعين، لافتا لأن الاحتفال تضمن تكريما لروح شهيد الوطن شهيد الشرطة اللواء محمد سلمى ابن قرية الشلاق، وتم بحضور رموز المجتمع من أهل سيناء.
 
 
 

رجال الشرطة يوزعون الورود على المواطنين

 


ضباط المرور بقنا يوزعون الورود على المواطنين

 


ضباط مرور قنا يوزعون الورود على سائقى السيارات والمواطنين

 


فرحة أبناء قنا بعيد الشرطة

 


محافظ الإسماعيلية يتفقد متحف الشرطة

 


محافظ الإسماعيلية يقدم التهنئة لمدير الأمن

 


مرور الدقهلية يوزع الورود على المواطنين

 


احتفال أهالي شمال سيناء بعيد الشرطة

 


احتفالات شمال سيناء

 


احتفالات ضباط مرور-قنا

 


احتفالات قنا

 


أهالي شمال سيناء ينظمون احتفالا شعبيا بمناسبة عيد الشرطة

 


أهالي شمال سيناء ينظمون احتفالا شعبيا

 


تفقد محافظ الإسماعيلية لمتحف الشرطة

 


رجال الشرطة يحتفلون بعيدهم مع المواطنين في قنا