اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:19 ص

إزاى تطلع ابنك بطل سباحة؟.. إيه السن الأفضل وكيف تكتشف موهبته؟ لايف وصور

الغربية - محمد طارق الثلاثاء، 25 يناير 2022 02:50 م

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا جديدا من مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، ولقاء مع أحد مدربي السباحة بمدينة زفتي، والذي يقطع مسافة 25 كيلو مترا تقريبا مع الأطفال لتعلم السباحة والالتحاق بالمسابقات على مستوى الجمهورية.

وقال الكابتن هيثم عبيد لـ"اليوم السابع"، إن تدريب السباحة بالنسبة للأطفال يبدأ من سن 4 سنوات، حيث يجرى تدريب الأطفال على أربعة عومات "الحرة، الظهر، الصدر، الفراشة"، وبعد ذلك يبدأ التأهيل للاتحاد المصري للسباحة، وذلك للالتحاق بالبطولات عن طريق الأندية التابعين لها.

وأضاف: أن الأطباء ينصحون بممارسة رياضة السباحة لأنها مفيدة للجهاز التنفسي خصوصا في فترة الشتاء، موضحًا أن الحمام يجرى تبريده لدرجة حرارة معينة حتى لا يتعرض أحد من الأطفال للبرد فور خروجهم.

وأشارت إلى أن جميع الأطفال تهتم بالمحافظة على أوقات التمارين الخاصة بهم نظرًا لالتحاقهم ببطولة الجمهورية المقامة يوم 9 فبراير المقبل، وذلك بالرغم من مشقة المواصلات والمجهود الكبير الذي نواجهه للذهاب إلى أقرب حمام سباحة والذي يبعد حوالي 25 كيلو مترا.

وتابع: بالرغم من وجود مركز شباب ونادٍ رياضي بزفتي، ويوجد بها أماكن تصلح لإنشاء حمامات سباحة، وبالفعل حصلوا قبل ذلك على موافقات للإنشاء، ولكن حتى الآن لا يوجد مكان يخدم أكثر من 600 ألف نسمة، مطالبًا محافظ الغربية بالتدخل في ظل المشروعات العملاقة التي تشهدها المدينة والمركز في مشروعات مبادرة "حياة كريمة".


التدريب

 


تدريب-السباحة

 


جانب-من-التدريب

 


خطوات-التدريب

 


خطوات-تدريب-السباحة