اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:48 م

مشروب القهوة بالكاكاو لإنقاص الوزن

كيف يمكن أن يساعدك تناول مشروب القهوة مع الكاكاو في إنقاص الوزن

كتبت مروة هريدى الإثنين، 24 يناير 2022 08:00 م

يسعى معظمنا لتجربة كل شيء من أجل إنقاص الوزن والتخلص من الدهون العنيدة، ولكن هل سبق لك أن حاولت الجمع بين أكثر من مشروب للتخلص من الكيلو جرامات الزائدة؟ حيث يوضح مراقبو الوزن في جميع أنحاء العالم تأثير تناول مشروب القهوة مع الكاكاو لمن يحاولون فقدان الوزن، وهل الخلط بين الاثنين فكرة جيدة؟ هو ما يوضحه تقرير موقع "تايمز أوف انديا".

لماذا القهوة لإنقاص الوزن؟

وجود الكافيين في القهوة هو ما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع، حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة ليست فقط مهمة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ولكن في الوقت نفسه، يمكن أن تساعد في تقليل تلف الخلايا الناجم عن الإجهاد التأكسدي والحفاظ على تنبيه وتنشيط المخ.

ومع ذلك، فإن القهوة تعمل بشكل رائع عند إقرانها بالمكونات الصحية مثل الليمون والقرفة وجوزة الطيب على سبيل المثال لا الحصر، في الواقع، إذا كنت تخطط لإنقاص الوزن، فتأكد من عدم تحميل قهوتك بالسكر الزائد والكريمة المخفوقة والشوكولاتة المحلاة.

 

مسحوق الكاكاو لإنقاص الوزن

غالبًا ما يتم الخلط بين مسحوق الكاكاو ومسحوق الشوكولاتة، والذي عادةً ما يتم تحليته بالنكهات والسكريات المضافة، يتكون مسحوق الكاكاو بعد طحن حبوب الكاكاو التي لا تحتوي على دهون أو سكر.

يقترح الخبراء أن شرب كوب من الكاكاو كل يوم لا يمكن أن يحسن عملية التمثيل الغذائي فقط، بل أنه يسرع من حرق الدهون، ويساعد في النوم، وتحسين أداء الدماغ، إلى حد كبير مثل القهوة، ولكن إذا كنت تخطط لإنقاص الوزن، تأكد من عدم إضافة السكر أو الكريمة إلى مشروب الكاكاو الخاص بك، في الواقع، تحدد طريقة صنع مشروب الكاكاو مدى فعاليته في خطة إنقاص الوزن.

ماذا يحدث عندما تخلط بين القهوة والكاكاو؟

يمنحك الجمع بين مسحوق الكاكاو والقهوة مشروبًا له نكهة وقوامًا رائعًا، حيث وفقًا لدراسة حديثة نُشرت في مجلة Molecular Nutrition & Food Research، فقد لوحظ أن أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو تسمى البوليفينول تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الالتهابات المزمنة، مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

وبالمثل فإن مزج الكاكاو مع القهوة الغنية بالكافيين يساعد في تعزيز عملية إنقاص الوزن، ومع ذلك، تأكد من عدم إضافة الكريمة كاملة الدسم أو السكر أو الحليب أو الشوكولاتة المحلاة، لأن هذه الإضافات قد تزيد من عدد السعرات الحرارية في مشروبك ويجعله أقل فعالية من حيث فقدان الوزن.


الكاكاو

مشروب القهوة بالكاكاو لإنقاص الوزن