اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 02:36 ص

الناتو ـ صورة أرشيفية

الناتو يقرر إرسال طائرات وسفن لتعزيز القدرة الدفاعية فى شرق أوروبا

بروكسل (أ ش أ) الإثنين، 24 يناير 2022 12:53 م

قررت دول الناتو اليوم الإثنين، إرسال طائرات وسفن لتعزيز القدرة الدفاعية فى شرق أوروبا، وذلك وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الأمريكية فى نبأ عاجل دون المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن عدة دول أوروبية تحركت الآن لتعزيز الانتشار العسكري لحلف شمال الأطلسي في أوروبا الشرقية، حيث قررت إسبانيا إرسال سفن حربية للانضمام إلى قوات الناتو البحرية في البحر المتوسط والبحر الأسود، وقالت الدنمارك أيضا إنها سترسل فرقاطة إلى بحر البلطيق، فيما عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال قوات إلى رومانيا، كما أعلنت بريطانيا أنها تزود أوكرانيا بقوات إضافية للتدريب والأسلحة الدفاعية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت السبت الماضى، إن الولايات المتحدة ودول الناتو، يعملان على شن حملة "سامة" ممنهجة ضد موسكو بدلا من إعداد ردود على مقترحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية .

وأضافت الخارجية الروسية، "بدلاً من التوقف والتركيز على إجابات الأسئلة الجوهرية المطروحة فى الوثائق الروسية، أطلق البيت الأبيض وحلفاؤه الغربيون حملة إعلامية ودعاية "شديدة السمية" تصور بلادنا على أنها معتدية وعدو لأوروبا وعامل تهديد للاستقرار الدولي".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، أن وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف، أعلن لنظيره الأمريكى أنتونى بلينكن خلال مباحثاتهما فى جنيف، أن المزيد من التجاهل الأمريكى لمطالب روسيا حول الضمانات الأمنية سيكون له عواقب وخيمة.