اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:16 م

أمطار -أرشيفية

سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على كل مناطق شمال سيناء

شمال سيناء - محمد حسين الأربعاء، 19 يناير 2022 08:39 م

هطلت أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على معظم مناطق شمال سيناء هذه الليلة مصحوبة برياح خفيفة باردة، حيث تسببت الأمطار فى عودة ظهور البرك فى الشوارع ما أعاق حركة السير.
 
وكانت شمال سيناء تعرضت لطقس شتوى متقلب طوال النهار تخلله أمطار غزيرة على مناطق قرى الشيخ زويد، وخفيفة على مناطق العريش وبئر العبد، وسجلت درجات الحرارة بمناطق وسط سيناء وسانت كاترين، صباحا انخفاضا فى درجات الحرارة سجلت من 1 إلى 6 درجة مئوية تحت الصفر.
 
وقال أهالى بمناطق وسط سيناء، إن المياه فى الأماكن المفتوحة وصلت لدرجة التجمد، وكونت طبقة ثلجية على سطحها، فيما غطت رؤوس الجبال والمرتفعات الجبلية بوسط وجنوب سيناء طبقات من الصقيع.
 
وشهدت مناطق شمال سيناء انخفاض شديد فى درجات الحرارة،  مع هبوب رياح خفيفة ولم تتسبب الأمطار فى اى حوادث ، كما لم تتلقى غرفة العمليات اى بلاغات.
 
وأكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،  ان المحافظة فى وضع رفع درجة استعداد متواصل  ، مشيرا   ان غرفة العمليات تقوم بالتنسيق مع غرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية  بمتابعة الموقف، وتتلقى الشكاوى وسرعة توجيهها لجهات الاختصاص لحلها.
 
وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن معدات الأزمات وسيارات كسح المياه تم توزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء لسحب المياه المتجمعة بالشوارع.