اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:48 م

الأهالى

أهالى سيناء يرددون "تحيا مصر وشكرا للرئيس" مع بدء تعمير قراهم.. فيديو

شمال سيناء - محمد حسين الثلاثاء، 18 يناير 2022 01:45 م

تتواصل على قرى مناطق شرق العريش وغرب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، مظاهر الاحتفالات بانطلاق حركة التعمير على هذه القرى بعد  تطهيرها.

ونقل تلفزيون "اليوم السابع"، من مناطق وتجمعات سكنية بقرية الخروبة جانب من مظاهر  احتفال الأهالى بعودتهم لمناطقهم بعد أن أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تطهيرها وانطلاق العمل فى توفير الخدمات اللازمة على أرضها، وكانت أبرز مظاهر الاحتفال حمل الأهالى لعلم مصر، وهم يرددون "تحيا مصر.. شكرا للرئيس".

ووجه الأهالى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على الدعم الذى خصص لهم لسرعة توصيل الخدمات لقريتهم بعد عودتهم إليها .

وقدم الشيخ حسين عرادة، الشكر باسم الأهالى العائدين لقريتهم للدولة على جهودها المبذولة من أجل حياة كريمة للمواطن بعودته لأرضه وتوفير كافة احتياجاته .

وأشار إلى أنهم بدأت همتهم من جديد فى إحياء أرضهم وزراعتها، لافتا إلى أن الخروبة تعد من أكبر القرى.

وقال سلمى ابوعبيد، من أهالى تجمع العبيدات بقرية الخروبة، انهم احتفلوا بعودتهم لقريتهم بعد غياب سنوات بتسهيلات من كل جهات الاختصاص، وهم يثمنون هدية رئيس الجمهورية لهم فتح قريتهم وعودتهم إليها.

وأشار إلى انهم عادوا فى مجموعات وهم يحملون علم مصر تتزين به سياراتهم ومحمولا فى أيديهم و يرددون تحيا مصر.

وأكد محمد عرادة من أهالى القرية، انهم يدينون بالفضل فى تطهير مناطقهم من الإرهاب وتمكينهم من العودة لها لجيش مصر العظيم.

أضاف أن شعور الأهالى لايوصف، فهم فى كل خطوة يدينون بالفضل من بعد الله للقوات المسلحة التى قدمت الشهداء وحمت الأرض ويؤكدون انهم السند لها فى كل وقت .

وأشار الدكتور سليمان عرادة، من رموز القرية، إلى أن ماشهدته قريتهم هو عرس وفرحة لاتوصف، مشيرا إلى أن كل مواطن وهو يبدأ خطواته متوجها لمنطقته بعد غياب يردد "شكرا ياريس شكرا لمصر".

وقال سعيد عرادة، مساعد محافظ شمال سيناء للقرى، إن الحياة عادت لقرية الخروبة اليوم فى إطار عودة للحياة بكافة قرى مركز الشيخ زويد.

أضاف أن الأهالى اليوم اكتملت عودتهم بتنسيق كافة جهات الاختصاص، وتنفيذ توجه الدولة بتوفير الخدمات العاجلة للأهالى .

وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عودة أهالى قرية الخروبة شرق مدينة العريش لقريتهم والتجمعات التابعة لها.

وأكد محافظ شمال سيناء، على تقديم وتوصيل الخدمات الأساسية المتنوعة للمواطنين، خاصة القرى الأم ووجه الجهاز التنفيذى بالتعرف على احتياجات المواطنين، وتلبيتها، خاصة فى قطاعات التعليم والصحة والكهرباء والمياه .

وقال محافظ شمال سيناء، انه قبل فتح القرية استمع لأعضاء اللجنة المكلفة بالمرور على القرية للتعرف على المطالب والاحتياجات، تمهيدًا لعودة المواطنين إليها بعد تطهيرها من الإرهاب.

ووجه بإعادة العمل فى المصالح الحكومية والإدارات الخدمية والمدارس، لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين العائدين بالقرية، بجانب تكليف رئيس القرية بالتواجد على مدار الساعة لنقل مطالب المواطنين للجهاز التنفيذى وسرعة تنفيذها، وتوصيل التيار الكهربى لمنازل القرية وإصلاح شبكة الكهرباء الداخلية وإنارة الشوارع الرئيسية بالقرية، بجانب تشغيل الوحدة المحلية ومكتب البريد ومكتب التموين ومكتب الشئون الاجتماعية وتزويد القرية بسيارة المياه العذبة وسيارة لنقل الخضر والفاكهة للقرية، وصيانة مسجد القرية وقيام مديرية الأوقاف بإعادة تأهيله وفرشه وإنارته.

كما وجه بتشغيل المدارس بالقرية وتيسير إجراءات نقل التلاميذ والطلاب إلى مدارس قرية الخروبة من مدارس الذين نقلوا إليها بالمحافظة أو المحافظات الأخري.