اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:34 ص

وزارة التربية والتعليم

تفاصيل إعداد حقائب لتدريب معلمى الرابع الابتدائى على المناهج الجديدة× 10 معلومات

محمود طه حسين الإثنين، 17 يناير 2022 07:00 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إعداد حقائب تدريبية لمعلمى الصف الرابع الابتدائى لتدريبهم على المناهج الجديدة، نقدم فى التقرير التالى تفاصيل مهمة عن تدريب المعلمين.


ـ إعداد حقائب تدريبية تستهدف معلمى الصف الرابع الابتدائي، وفقًا لنظام التعليم الجديد 2.0.


ـ الحقيبة تستهدف تدريب المعلمين على المقررات الدراسية وأسلوب التقييم، كما تستهدف الحقائب التدريبية التحديث المستمر للبرامج التدريبية الخاصة.


 ـ التدريب على المناهج والمقررات الجديدة بشكل يناسب فلسفة ومحتوى هذه المقررات الدراسية.


ـ توافر المواد التدريبية بكافة أشكالها ووصول الحقائب التدريبية إلى كافة إدارات ووحدات التدريب على مستوى جميع المدارس بالتعاون مع الموجهين الأوائل.


ـ تدريب جميع معلمي الصف الرابع الابتدائى، كما يتم تشكيل فرق عمل لإعداد الحقائب التدريبية"دليل المدرب - دليل المتدرب – المادة التدريبية – العروض التقديمية – الاختبار القبلى والبعدى.


ـ يضم الفريق أعضاء من مركز تطوير المناهج وقطاع التعليم العام، والأكاديمية المهنية للمعلمين ومديرى عموم تنمية المواد الدراسية.
 
ـ  سوف يتم اعتماد الحقائب التدريبية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ويتولى الموجهون الأوائل بالتعاون مع أقسام التدريب ووحدات التدريب تنفيذ هذا التدريب على مستوى جميع الإدارات التعليمية.


ـ  تتولى الأكاديمية المهنية بفروعها متابعة التنفيذ لضمان جودة التدريب.


ـ قيام مركز تطوير المناهج بتوضيح فلسفة المناهج الجديدة وتوفير الكتب الدراسية والمواد التدريبية التى تم تنفيذها.


ـ مناهج الصف الرابع تهتم بتنمية المهارات بعيدًا عن الحفظ والتلقين وتمت إضافة مواد مثل تنمية المهارات ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواكبة التطورات الراهنة.

ـ تستهدف تدريب 300 ألف معلم خلال إجازة نصف العام.