اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 07:15 ص

العالم هذا المساء

العالم هذا المساء.. عصابات القرود فى تايلاند تهاجم المواطنين بسبب الجوع.. استسلام عضو فى "ميليشيا الشباب" إلى الجيش الصومالى.. انقطاع الكهرباء عن 170 ألف شخص فى أمريكا بسبب عواصف جوية

إعداد أحمد علوى الإثنين، 17 يناير 2022 09:00 م

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
 

عصابات القرود فى تايلاند تهاجم المواطنين بسبب الجوع

 
طوال ألفترة الماضية هاجمت الكثير من القرود البرية بلدة فى تايلاند لتخطف الاكل والمشروبات من السكان والسائحين المتواجدين فى المكان، حتى أنها أصبحت مدمنة على المشروبات السكرية وتنأول الموز، وتخوض القرود المثيرة للفوضى منافسات فيما بينها للحصول على المشروبات والأطعمة.
 
وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشتهر بلدة لوبوري، التى تقع على بعد 90 ميلاً شمال العاصمة بانكوك، بالقردة والذى يأتى إليهم السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدتهم واللعب معهم، حتى أن السكان المحليين يقيمون مهرجانًا سنويًا لتكريم القردة.
ولكن منذ أن بدأ السياح فى العودة إلى تايلاند بعد تخفيف قيود فيروس كورونا فى نوفمبر الماضى، تمتعت قرود لوبورى- التى تضاعفت أعدادها بشكل كبير خلال الوباء- بإمكانية وصول أكبر إلى الوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية التى يأتى بها السياح.
 
الآن، دمرت القردة شوارع المدينة وهى تتنافس بعنف على الطعام والمشروبات التى يأتى بها السياح، وأظهرت لقطات مصورة عشرات الحيوانات وهى تتجول فى الشوارع وتقفز على السيارات وتتسلق البشر بل إنها تسرق طعامها وممتلكاتها.
 
يُظهر مقطع ألفيديو المذهل السكان المحليين وهم يوزعون أنابيب بلاستيكية مليئة بالسكر والشراب ويمكن رؤية القرود وهى تمتصها لتجف قبل ملاحقة رجل يوزع الموز.

الجوع يحول القرود إلى عصابات شوارع

 


الجوع يحول القرود إلى عصابات

 


القرود البرية فى شوارع تايلاند

 


القرود تتسلق الجدران

 


القرود تطارد المواطنين

 


القرود تعرقل حركة الشوارع فى تايلاند

 


القرود تهاجم المواطنين

 


عصابات القرود فى شوارع تايلاند

 


عصابات القرود

 

استسلام عضو فى "ميليشيا الشباب" إلى الجيش الصومإلى

استسلم عضو فى "ميليشيا الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة، اليوم /الاثنين/، إلى قوات الجيش الصومالي.

وأوضحت وكالة الأنباء الصومالية أن على نور إبراهيم العضو فى "ميليشيا الشباب" سلم نفسه للفرقة 60 من الجيش الصومالي، مشيرة إلى أنه كان عضوا فى الميليشيا منذ أكثر من 7 سنوات، وشارك فى عدة معارك جرت فى محافظات (هيران، وشبيلى الوسطى، وشبيلى السفلى، وباي، وبكول، وبنادر).

 

انقطاع الكهرباء عن 170 ألف شخص فى أمريكا بسبب عواصف جوية

تسببت عاصفة شتوية شديدة فى الولايات المتحدة فى قطع التيار الكهربائى عن أكثر من 170 ألف شخص صباح الاثنين، وتم الإبلاغ عن معظم حالات الآنقطاع اعتبارًا من الساعة 10:15 صباحًا بالتوقيت الشرقى فى نيويورك وماساتشوستس وبنسلفانيا وكنتاكى ووست فرجينيا وفرجينيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وجورجيا، وفقًا للبيانات الرسمية.

قال عالم الأرصاد مارك تشينارد لوكالة أسوشيتيد برس إن جبال نورث كارولينا شهدت أكبر كمية من الثلوج، كما ورد أن غرب ماساتشوستس وشرق بنسلفانيا وأجزاء من نيو إنجلاند شهدت أيضًا تراكمًا كثيفًا للثلوج كما شهدت مدينة نيويورك وبوسطن تساقطًا كبيرًا للثلوج.

وحذرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن العاصفة لم تنته بعد، وكتبت فى تغريدة عبر حسابها الرسمى على تويتر صباح الاثنين أن ما بين 12 و18 بوصة من الثلوج سوف تتراكم فى غرب نيويورك خلال النهار، وما بين ثمانى و14 بوصة فى وادى جينيسى، فينجر ليكس وشرق بحيرة أونتاريو.

ووفقا لوكالة اسوشيتد برس، لا تزال مدينة نيويورك تحت تحذير شديد من عاصفة رعدية وتسللت الرياح العاتية إلى المنطقة مما جعل السفر والتنقل محفوفا بالمخاطر، ويمكن أن تضرب هبوب الرياح فى المدينة بسرعة 45 ميلاً فى الساعة وتزيد إلى حوإلى 60 ميلاً فى الساعة فى لونج آيلاند.

كما شهدت فلوريدا إعصارًا وسط عاصفة شتوية، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 118 ميلًا فى الساعة، وفقًا لأسوشيتد برس.