اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:40 م

معرض الكتاب

تعرف على وسيلة دفع تذكرة معرض الكتاب ومواعيد دخول الجمهور يوميًا

كتب محمد عبد الرحمن الأحد، 16 يناير 2022 10:00 ص

أيام وتنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف، وتم اختيار الأديب الكبير يحيى حقى شخصية العام، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ويستقبل المعرض الزائرين ابتداء من 27 يناير الحالى، ومن العاشرة صباحا، إلى الثامنة مساء، ما عدا الجمعة الزيارة من الواحدة ظهرا، على أن يتم مد ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة بعد الثامنة مساء.

وتشهد الدورة الـ 53 عودة الفعاليات الثقافية والفنية، بعد توقفها بسبب ظروف كورونا فى الدورة الماضية، والتى أقيمت أونلاين وتم بثها عبر المنصة الإلكترونية لمعرض الكتاب، كما سيكون حجز التذاكر "أون لاين" عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، سعر التذكرة 5 جنيهات، ولا يوجد حد أقصى لعدد التذاكرالمسموح بها للفرد، وسيتم دفع قيمة التذكرة عن طريق فورى أو عن طريق الفيزا، كما تبحث اللجنة المنظمة عددا من الطرق للتيسير على الجمهور.

والمنصة الرقمية للمعرض تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

ومن المقرر أن تعود الفعاليات المختلفة إلى المعرض وبحضور جماهيري كامل، كما سيتم السماح بحفلات التوقيع في الأماكن المخصصة لها بالمعرض مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وسيتم الإعلان عن جدول الفعاليات قريبا.