اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:40 ص

وزيرة التعاون الدولي

وزيرة التعاون الدولى: الشباب متواجدون بقوى فى رؤية مصر 2030

ماجد تمراز الخميس، 13 يناير 2022 12:37 ص

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنها سعيدة لتواجدها في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، مشيرة إلى أنها فرصة مناسبة وجيدة لإطلاق منصة خاصة بالشباب.

وأضافت خلال لقاءه مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "رؤية مصر 2030 هي الرؤية الحاكمة لجميع مشروعات جمهورية مصر العربية سواء من خلال الحكومة أو من خلال شركاء التنمية، ويتم ترجمة رؤية مصر 2030، إلى خطوات وبرامج من خلال برنامج مصر تنطلق، وهو ما يتم عرضه على مجلس النواب وتتم عليه مراجعات مستمرة".

وقالت: "في برنامج مصر تنطلق، يتواجد الشباب بقوة، وأظهرنا أن المحاور الخمسة الموجودة في برنامج الحكومة، كل محور منهم به بنود خاصة بالشباب، ومبادرة شباب بلد، هي النسخة المصرية لمبادرة دولية تحت مظلة الأمم المتحدة، ودائما المنظمات والمؤسسات الدولية عندما يكون لها مبادرات دولية، تحب أن تطلقها من جهورية مصر العربية، وهو دليل على أن صياغة المبادرات وتنفيذها يكون له آثار ملموسة ومؤثرة".

وتابعت: "الجديد في شباب بلد، تعتمد على الشباب في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تلك المحاور تتسق مع برنامج مصر تنطلق ورؤية مصر 2030، وجائحة كورونا أظهرت تحديات جديدة في الوصول لهذه الأهداف".

وقالت: "هناك أهمية كبيرة لوجود منصة للشباب للحوار وإيجاد الحلول ومناقشة التحديات وابتكار طرق وآليات لحلها، وتلك المنصة تقوم بدراسة المشروعات القائمة، ومعرفة الناجح منها بشكل كبير، بالإضافة إلى تعزيز ريادة الأعمال".