اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:39 م

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا..الداخلية الكازاخستانية: اعتقال 7939 شخصا منذ بداية الاضطرابات.. الناتو: مستعدون لخوض صراع مع روسيا من أجل أوروبا.. أبو الغيط يشارك بفعاليات منتدى شباب العالم

وكالات الإثنين، 10 يناير 2022 12:00 م

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.
 
 
الكوماندوز الصومالى يقضى على 25 إرهابيا من مليشيات الشباب في عملية عسكرية

قتل الجيش الوطني الصومالى ما لا يقل عن 25 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية جرت في قرى بضواحي منطقة بريري التابعة لإقليم شبيلي السفلى.

 
 
أبو الغيط يشارك فى فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط سيشارك فى افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى تنطلق أعماله فى وقت لاحق اليوم بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم. 

 
 
 
الأمين العام للناتو: مستعدون لخوض صراع مع روسيا من أجل أوروبا

أبدى الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (الناتو) ينس ستولتنبرج اليوم الاثنين، استعداد الحلف لخوض صراع مع روسيا، إذا لزم الأمر، من أجل أمن أوروبا.

 

الداخلية الكازاخستانية: اعتقال 7939 شخصا منذ بداية الاضطرابات

عاد الإنترنت، اليوم الاثنين، إلى ألما آتا كبرى مدن كازاخستان بعد انقطاع دام 5 أيام تزامن مع مواجهات دامية خلفت عشرات القتلى، فيما أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الأمن اعتقلت في المجمل 7939 شخصا حتى العاشر من يناير.

 

جارديان: 100 ألف يورو تعويض من ليتوانيا لمعتقل بجوانتانامو للسماح لـ CIA بتعذيبه

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن ليتوانيا قد دفعت أكثر من 110 ألف دولار (100 ألف يورو) لأبو زبيدة، المعتقل فى جوانتانامو المعروف باسم السجين الأبدى، تعويضا عن السماح للسى أى إيه باحتجازه فى موقع سرى خارج فيلنيس حيث تعرض لأشكال من التعذيب.

 

وفاة والدة الرئيس الإسرائيلى يتسحاق هرتسوغ عن عمر يناهز 97 عاما

توفيت، فجر اليوم الاثنين، "أورا" والدة الرئيس الإسرائيلى يتسحاق هرتسوغ عن عمر ناهز 97 عاما.

 

عودة طفل أفغانى سلمه والده للجيش الأمريكى خلال الإجلاء لذويه

ذكرت وسائل إعلام أفغانية أن الطفل الرضيع الذي فقد خلال عمليات الإجلاء الأمريكي السريع من أفغانستان أعيد إلى عائلته في العاصمة كابول بعد 4 أشهر قضاها بعيدا عنها.

 
 
الحكم على زعيمة ميانمار السابقة أونج سان سوكى بالسجن 4 سنوات
 
أصدرت محكمة فى ميانمار حكما بالسجن أربع سنوات بحكم زعيمة البلاد السابقة أونج سان سو كى، وذلك بعد إدانتها باستيراد وحيازة أجهزة اتصال لاسلكى بشكل غير قانونى وانتهاك قيود كورونا.