اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:55 ص

مشاجرة _ أرشيفية

شهود العيان حول مقتل موظف بالخرطوش فى المرج: الضحية كان واقف فى بلكونة شقته

كتب عبد الله محمود الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 11:40 م

استمعت نيابة المرج، إلى أقوال شهود العيان، حول واقعة مقتل موظف على يد عاطل "مسجل خطر"، أثناء وقوفه في شرفة منزله خلال مشاجرة نشبت بين عائلتين في منطقة عبد الله رفاعى، بسبب خلافات نشبت بين شباب عائلين المشاجرة، استخدم خلالها الأسلحة النارية من جانب الطرفين، حيث كشف الشهود في الواقعة أن المجنى عليه لم يكن له صلة بالمشاجرة نهائيا، وأن أحد المتهمين قام بحمل سلاح نارى "بندقية خرطوش" وظل يطلق الأعيرة النارية على الأهالى في الشارع بشكل عشوائى، موضحين أن الضحية خرج إلى شرفة منزله عقب سماعه صوت الأعيرة النارية ليطمئن على أشقائه القاطنين في نفس الشارع، لافتين إلى أنه بمجرد وقوفه في بلكونة منزله قام المتهم بإطلاق عيار نارى عليه أصابه في وجهه ورأسه، سقط غارقا في دمائه.

 

وأضاف الشهود أنه تم نقل المجنى عليه إلى المستشفى لتلقى العلاج، مضيفين أن الضحية ظل في المستشفى لعدة أيام وفارق الحياة متأثرا بجراجه، لافتين إلى أنه منذ تلك الواقعة ويعيش الأهالى في حالة ذعر وخوف من هول المجزرة التي ارتكباه الجناة في حق المواطنين القاطنين في الشارع الذين لا علاقة لهم بالمشاجرة، موضحين أن المتهمين ظلوا يطلقوا الأعيرة النارية على الأهالى انتقاما منهم لمجرد أنهم جيران خصومهم في المنطقة.

من جانبه قال شقيق المجنى عليه، أن شقيقه لا صلة له بالمشاجرة نهائيا، وأنه خرج إلى شرفة منزله عندما سمع صوت إطلاق النار في الشارع، بسبب مشاجرة نشبت بين عائلتين في المنطقة بسبب مشادة خلافات بين أحد أبناء طرفى المشاجرة، مضيفا أن أطراف المشاجرة أطلقوا على بعضهم الأعيرة النارية، وأصيب عدد من الأهالى، موضحا أن أحد المتهمين الهاربين قام بإخراج سلاح نارى "بندقية خرطوش" وأطلق منها عيار نارى على شقيقه واصابه في وجه ورأسه، لافتا إلى أنه تم نقل شقيقه الضحية إلى المستشفى لتلقى العلاج، إلا أنه توفى بعدها بعدة أيام.

 

وطالب شقيق المجنى عليه بسرعة القبض على باقى المتهمين الهاربين، ومحاكمتهم والقصاص منهم بالقانون، حتى يكونوا عبره لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم ازهاق أرواح الأبرياء.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة حول واقعة مصرع شخص عن طريق الخطأ بسبب نشوب مشاجرة بين عائلتين استخدمت فيها الأسلحة النارية، حيث تبين أن الضحية لم يكن ضمن طرفى المشاجرة، وأنه كان واقفا فى شرفة منزله يشاهد المشاجرة التى أطلق خلالها المتهمون الأعيرة النارية بشكل عشوائي على بعضهما، ما أدى إلى إصابة المجنى عليه بطلق ناري في الرأس، سقط على إثرها غارقا فى دمائه.

 

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية، أمرت بحبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة قتل شاب بعيار نارى عن طريق الخطأ، أثناء تشاجرهم مع آخرين. البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة المرج، بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتين استخدمت فيها الأسلحة النارية، وسقط خلال المشاجرة ضحية عن طريق الخطأ، أثناء وقوفه فى شرفة منزله يشاهد المشاجرة، حيث أصيب بطلق ناري من أحد طرفى المشاجرة، سقط على إثرها قتيلا.

 

وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة، وتبين نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين استخدمت فيها الأسلحة النارية، وقاموا بتبادل إطلاق النار على بعضهم، وسققط المجنى عليه إثر إصابته بطلق ناري. عن طريق الخطأ، تم ضبط المتهمين والسلاح النارى المستخدم في الواقعة.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة، التى أمرت بحبس الجناة، ودفن جثة الضحية عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة الحقيقى.