اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:04 م

العالم هذا الصباح

العالم هذا الصباح .. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 5 فلسطينيين فى رام الله والقدس.. حوت يدفع قاربا صغيرا فى مشهد لطيف خلال موسم هجرة الحيتان بالأرجنتين.. مشهد مذهل يوثق صاعقة برق تضرب عمود إنارة 12 مرة فى ثوانى

إعداد - أحمد علوى الأحد، 05 سبتمبر 2021 09:24 ص

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث، ابرزها اعتقال 5 فلسطينيين على يد الاحتلال الاسرائيلى، وومشهد لحوت يدفع قارب فى الأرجنتين ،  وصاعقة تضرب عمود غنارة فى الصين.

 

حوت يدفع قاربا صغيرا فى مشهد لطيف خلال موسم هجرة الحيتان بالأرجنتين

تهاجر معظم الحيتان الكبيرة في مواعيد ثابتة كل عام، ولكن أنماط الهجرة تختلف من نوع لآخر وتختلف أيضًا داخل العشائر وفيما بينها، ومع بداية موسم هجرة الحيتان الذى ينطلق بالسباحة شمالًا في الفترة من مايو إلى يونيو، ثم يبدؤون في القيام برحلتهم جنوبًا من حوالي سبتمبر إلى نوفمبر، تنتشر الكثير من المشاهد للحيتان التي تقترب من السواحل.

وخلال موسم الهجرة الحالي، أظهرت لقطات جوية مشهدا لطيفا ومرعبا في آن واحد لموسم هجرة الحيتان في الأرجنتين، حيث اقتربت الحيتان من الشواطئ لتشارك بعض السكان لحظاتها الممتعة والغريبة، وصورت الكاميرا عن بعد أحد الحيتان الضخمة وهو يدفع قارب يستقله أحد المواطنين وكأنه يداعبه، وذلك فى مشاهد نقلتها شبكة "روسيا اليوم".


الحوت يقترب من القارب

 


لقطات عن بعد للحوت قرب القارب

 

وفى مشهد مشابه، صدم ركاب سفينة بمشاهدة حوت عملاق ظهر من قاع المحيط إلى سطح المياه مقتربا من حافة السفينة بشكل كبير، لدرجة مرعبة كأنه مشهد سينمائي، وصور فريق رحلة بحرية في أستراليا هذا المشهد المذهل للحظات اقتراب الحوت الأحدب العملاق من سفينتهم خلال إبحارهم عبر المياه الإقليمية لأستراليا.


الحوت تحت القارب

 


الحوت يتبع القارب

 

ومن جهتها، نشرت الصفحة الرسمية لدائرة السياحة الأسترالية عبر حسابها على موقع "انستجرام"، مقطع فيديو لمشاهد وثقها المسافرون على متن الرحلة البحرية، وهى لحظات مدهشة جدا وصفت بـ"اللقاء الودى" بينهم وبين المخلوق البحرى الضخم، حيث ظهر الحوت على سطح المياه واقترب بشكل كبير من السفينة ثم غاص مجددًا إلى قاع المحيط.

 

مشهد مذهل يوثق صاعقة برق تضرب عمود إنارة 12 مرة فى ثوانى قليلة

وثق مقطع فيديو صاعقة برق قوية وهى تضرب عمود إنارة فى الصين، مرة تلو الأخرى، حتى وصل إجمالي عدد الضربات إلى 12 في غضون ثوان قليلة.
 
 
ووفقا لما نشرته شبكة "سكاى نيوز"، فإن أحد سكان مدينة كينجداو، في محافظة شاندونج، تمكن من تسجيل مقطع الفيديو من مقر العمل الموجود في الحي نفسه، وفوجئ الرجل بأثر ضوء صاعقة البرق، فسحب هاتفه ووقف بجوار الشباك لتوثيق الضربات المتوالية عن طريق الفيديو.
 

صاعقه البرق
 
وحظي مقطع الفيديو بتفاعل واسع، فقال ساخرون إن "عمود الإنارة ليس محظوظا على الإطلاق لأنه تلقى الضربة تلو الأخرى".
 

البرق
 
ويعد البرق ظاهرة طبيعية بصرية تظهر على شكل شرارة كهربائية، و تنجم عن تفريغ مباغت وعنيف في مناطق الغلاف الجوي المشحونة، وغالبا ما ينشأ البرق بسبب العواصف الرعدية.
 

الصاعقه
 
ويوصي الخبراء باتباع العديد من الإرشادات، في حال كان المرء بالخارج، ثم باغتته عاصفة برق، لأن هذه الظاهرة قد تلحق به أذى كبيرا يصل إلى الموت، ومن نصائح الخبراء، تفادي الأماكن المرتفعة في الخارج مثل قمم الهضاب والجبال، فضلا عن تجنب الاختباء تحت شجرة معزولة.
 
ويوصي الخبراء أيضا بعدم التمدد على الأرض، إضافة إلى تفادي الاختباء على مقربة من صخرة أو بحيرة أو أي مكان يوجد به تراكم للمياه.
 

بولندا تتبرع بـ400 ألف لقاح مضاد لكورونا إلى تايوان

أعلن وزير الصحة التايواني تشين شيه تشونج السبت أن بولندا أكدت أنها ستتبرع بكميات كبيرة من لقاح أسترازينكيا المضاد لفيروس كورونا إلى بلاده لمساعدتها في مكافحة الجائحة العالمية.

ونقلت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية عن الوزير قوله "بولندا سوف تتبرع ب400 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا في إشارة تدل على التضامن والمساندة لمواجهة نقص الإمدادات والتهديد الذي تشكله الجائحة".
 
وتعبتر الدفعة البولندية هي ثالث أكبر دفعة تتلقاها تايوان حيث قدمت اليابان 3 ملايين جرعة والولايات المتحدة مليونين ونصف والتشيك 30 ألف جرعة.
 
وأعلن مركز مكافحة الأوبئة المركزية السبت عدم تسجيل حالات إصابة جديدة محلية بفيروس كورونا خلال الساعات ال 24 الأخيرة.
وأضاف أنه جرى تسجيل حالة واحدة قادمة من خارج البلاد من الولايات المتحدة ليرتفع إجمالي حالات الإصابة منذ تفشي الوباء في البلاد إلى 16 ألفا و13 حالة.

 

القوات الإسرائيلية تعتقل 5 فلسطينيين فيى رام الله والقدس

 
اعتقلت القوات الإسرائيلية، مساء السبت، شابين فلسطينيين في القدس المحتلة.
 
وقال شهود عيان إن الشابين هما يوسف أبو حزينة (21 عاما)، ومحمد أبو سنينة، وجرى اعتقالهما قرب باب حطة.
وفي شمال رام الله، اعتقلت القوات الإسرائيلية، 3 فتية من مخيم الجلزون وهم ياسر تيسير الحطاب، ومعاذ محمد تيسير الخطاب، وآدم علي تيسير الخطاب من مخيم الجلزون.
 
وأضافت أن قوات الاحتلال احتجزت فتى آخر، وهو رياض هشام عليان، ولاحقت الفتى مالك الحطاب، وطلبت من عائلته تسليمه.