اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 03:53 م

عاملة منزل

إزاي تخلقي علاقة صحية مع عاملة المنزل.. "حسسيها بالثقة وحرصى بذكاء"

سمر سلامة الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 04:00 ص

دائما ما تداول روايات بين النساء عن حكايتهن مع عاملات المنازل أو الخادمات، فهن يد العون الرئيسية التي تشعرين بدونها بتزايد الأعباء المنزلية عليكي، وتتابين العلاقة بين سيدات المنازل وعاملات المنزل ما بين علاقة تقارب شديد، أو علاقة غير آمنة، وهو ما يتطلب وعي وإدراك للتعامل وبناء علاقة قوية معهن.


 خادمة في المنزل

 

وفي هذا التقرير المنشور على موقع e times بعض النصائح لبناء علاقة قوية وصحية مع عاملة المنزل:

 

نصائح لبناء علاقة صحية مع عاملة المنزل 

الراحة

 

يجب أن تشعر بالراحة في بيتك، حاولي ألا تكوني غاضبة طيلة الوقت، هل ترغبين في أن يعطيك رئيسك في العمل نظرة غاضبة قبل بدء العمل؟ هذا هو مكان عملها لذلك امنحيها مساحة صغيرة حيث يمكنها الاحتفاظ بممتلكاتها مثل هاتفها وما إلى ذلك أيضًا، إذا كان لديك مساعدة أو خادمة مقيمة في منزلك، فعليك تزويدها بغرفة، ومساحة تستطيع فيها النوم والاحتفاظ بممتلكاتها، وتأكدى من نظافتها.


 

اخبريها بما تريدين 

تأكدي من اخبارها بكل ما تتوقعيه منها قبل بدء العمل، أرشديها فى أول يومين بصبر وود ولطف حتى تشعر بالراحة معك، وتأكدي أنه ليس لديها أي أسئلة حتى تكون كل الأمور واضحة تماما.


 الثقة


 

الثقة والتواصل

شجعيها على التواصل معك إذا كان هناك أي لبس أو مشكلة تواجهها، هذا يساعدك بناء علاقة معها، اجعليها تثق بك، حتى إذا كان هناك أي مشكلة مالية، ساعدي في اقترح طرقًا لكيفية توفير المال. 

الحدود

لا تلتصقي بها أثناء عملها أو قيامها بالمهام المنزلية، احتفظي بممتلكاتك المهمة أو باهظة الثمن في مكان آمن حتى لا تخافي عليها، كوني حريصة لكن دون أن تشعر بذلك حتى تشعر بالأمان تجاهك. 


 فنجان قهوة

 

التقدير

إذا كانت مجتهدة وتقوم بعملها باجتهاد فعليكي إظهار التقدير. يحب الجميع أن يسمع كلمات الثناء والتقدير والإِشادة بما يقوم به، فهذا يشجع الآخر على العمل بجدية أكبر، يمكنك أيضًا أن مكافئتهم، تأكدي من عدم حاجتها لتناول الشاي والبسكويت أو النسكافية والقهوة على مدار يومها، مع توفير وجبة لها.