اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:17 م

تحطم مروحية ـ صورة أرشيفية

روسيا تعلن العثور على جثث جميع ضحايا تحطم مروحية شرق البلاد

موسكو (أ ش أ) الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:19 ص

ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن مصادر فى الطيران فى أقصى شرق روسيا أكدت اليوم الاثنين، العثور على جثث جميع من كانوا على متن الطائرة الروسية (كاموف كا -27 ) التى سقطت يوم الجمعة، بالقرب من جبل أوسترايا في منطقة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا.

وكانت مروحية (كاموف كا -27 ) قد سقطت بقوة في أقصى شرق روسيا يوم الجمعة، وتم العثور على موقع حطام المروحية.

يذكر أن فى أغسطس الماضى، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، عثور فرق الإنقاذ على المروحية التى تحطمت فى شبه جزيرة كامتشاتكا بالشرق الأقصى الروسى، وعدد من جثث ضحايا الحادث.

وأكدت الوزارة، أنها عثرت على المروحية فى قاع البحيرة التى سقطت فيها على بعد نحو 500 متر عن الضفة وعمق 110 أمتار وعدة جثث بالقرب منها، فيما تدرس فرق الإغاثة إمكانية انتشال الجثث من قاع البحيرة.

وكانت السلطات الروسية، قد أكدت أنه تسنى إنقاذ 8 سياح من أصل 16 كانوا على متن مروحية "مي-8" تحطمت فى منطقة بحيرة كوريلسكويه فى شبه جزيرة كامتشاتكا، فيما لقى 8 آخرون مصرعهم نتيجة الحادث.

وتحطمت مروحية على متنها 16 شخصا بينهم 13 سائحا فى شبه جزيرة "كامشاتكا" أقصى الشرق الروسى من طراز"مي-8"، وذلك وفق ما أفاد بيان هيئة الطوارئ المحلية فى المنطقة.

وأضاف المكتب الصحفى لهيئة الطوارئ الروسية، فى بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) المحلية، أن مروحية "مي-8" سقطت فى بحيرة كوريل فى محمية كرونوتسكى الطبيعية، وقد هرع نحو 40 من رجال الإنقاذ والغطاسين إلى موقع الحادث.