اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:07 ص

بيب جوارديولا

باريس سان جيرمان ضد مان سيتي.. جوارديولا: أتمنى مشاركة ميسي غدا لمصلحة اللعبة

كتب أحمد حربى الإثنين، 27 سبتمبر 2021 03:28 م

تمنى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان أمام فريقه غداً فى دوري أبطال أوروبا، من أجل مصلحة لعبة كرة القدم.

باريس سان جيرمان ضد مان سيتي
 

وقال جوارديولا عن ميسي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة باريس سان جيرمان ومانشستر ستي، إنه لاعب استثنائي، من نوعية اللاعبين التى تتحدث علي أرضية الملعب، لست مضطرًا لإضافة أيَّ شيء، نحن محظوظون لرؤيته لمدة 15 عامًا، لست مضطرًا للحديث عنه أو وصفه، أتمنى أن يلعب غدًا لمصلحة المباراة."

باريس سان جيرمان ضد مان سيتي
 

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره مانشستر سيتي فى التاسعة مساء غد على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي يتصدرها السيتي برصيد 3 نقاط، بعد فوزه العريض في الجولة الأولى على لايبزيج الألماني 6 – 3، بينما سقط الفريق الباريسي في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 1 – 1، وفى نفس المجموعة يواجه لايبزيج نظيره كلوب بروج.

وعلق بيب علي رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة بقوله، "كانت مفاجأة للجميع، الجميع يتقبلها الآن  منذ زمن طويل، لم يكن بإمكانك تخيل ذلك، ولكن حدثت الحياة نفسها، لا تعرف أبدًا ما يحدث  المهم هو أنه سوف يكون سعيدًا هناك في باريس."

باريس سان جيرمان ضد مان سيتي
 

وأضاف جوارديولا، "لاعبو باريس يتحدون جيدًا، ميسي يستطيع اللعب يمين وفي الوسط، مبابي كذلك في المقدمه والوسط، بإمكانهم فعل مايحلو لهم ، الاعبين الموهبين لايمكن ايقافهم الا بالعمل الجماعي، أن نساعد بعضنا البعض ونضغط بشراسه، عليك التحمل لـ 90 دقيقة" .

وواصل المدرب الاسباني : "المباريات ضدَّ باريس كانت أفضل في الشوط الأول في باريس، وها نحن ندافع بشكلٍ أفضل مِما نتوقع، ولدينا الكثير من المرونة، ونعاقبهم بالهجمة المرتدة وقمنا بذلك بشكلٍ جيّد إنهم فريق رائع."

وتابع المدير الفني للسيتي تصريحاته : "أنا من أشد المعجبين بماركينوس ولاعبي خط وسط باريس سان جيرمان، لديهم لاعبين خطيرين ولاعبون جيدون في كل مكان. علينا نعمل بجد لإيقافهم."

وأكمل جوراديولا : "مباراة العام الماضي عاقبنا باريس بشكل جيد في المرتدات، الدفاع بشكل جيد والكثير من المرونة، لكن هم يمتلكون فريق رائع

باريس سان جيرمان ضد مان سيتي
 

وأردف قائلا : "الأهم هو اكتساب الثقة، الفوز ثلاث مباريات متتالية او الخسارة لايهمني، إنه موسم جديد، تحدٍ جديد، لا يهمني أن تفوز أو تخسر ثلاث مباريات متتالية. المهم هو أنَّنا نلعب مباراة قبل ثلاثة أيام وحصلت على الثقة، لكن قبل ستة أيام تعادلنا مع ساوثهامبتون، كرة القدم هي فترات عالية ومنخفضة".

وعن كيفية إيقاف ثلاثي باريس في خط الهجوم قال بيب:  "لا أعرف، إنهم جيدون جدًا، موهبة التحكم بهم صعبة للغاية، عليك أن تدافع جيدًا بدون الكرة وتتركهم يركضون عندما نحصل على الكرة، لاعبين استثنائيين، الجميع يعرف ذلك.."

باريس سان جيرمان ضد مان سيتي
 

وزاد بيب :"نحن ندافع دائمًا بشكلٍ جيّد لأن الجميع يضعون شجاعتهم معًا. هذا يعتمد على الجري والرغبة في المساعدة، لا يتعلق الأمر بالدفاع فقط، بل يتعلق بما نفعله بالكرة".

وأكد بيب غياب نجمه إلكاي جوندوجان عن مباراتي باريس سان جيرمان وليفربول.

كما لم يرد جوارديولا على سؤال من قبل الصحفي الفرنسي بخصوص  بينجمان ميندي.