اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:10 ص

قائمة المطلوبين لدى الولايات المتحدة

المطلوبون فى أمريكا.. تجار مخدرات وزعماء العصابات وقتلة.. تصل المكافآت لـ20 مليون دولار نظير التوصل لمعلومات.. زعيم عصابة سينالوا "زمبادا" قصة هروبه تتجاوز 50 عاما.. كوينتيرو قتل عميلا أمريكيا.. و"القط" أخطرهم

فاطمة شوقى السبت، 25 سبتمبر 2021 05:00 ص

"المطلوبون فى أمريكا".. تجار مخدرات وزعماء العصابات وقتلة..تصل المكافآت ل20 مليون دولار نظير التوصل لمعلومات..زعيم عصابة سينالوا "زمبادا" قصة هروبه  تتجاوز ال50 عاما.. وكوينتيرو قتل عميل أمريكى..و"القط" أخطرهم

ضاعفت الولايات المتحدة ثلاث مرات المكافأة التى رصدتها نظير الحصول على معلومات عن "إسماعيل المايو زامبادا" زعيم "كارتل سينالوا" أحد كبار تجار المخدرات حول العالم، وكانت الولايات المتحدة جددت قائمة المطلوبين لديها بعدا القبض على أليسون جراسى، بعد 10 سنوات من الهروب، وهى تعتبر من بين أكثر المطلوبين الهاربين، وهناك مجموعة من مهربى المخدرات والقتلة والخاطفين والمجرمين من العصابات المنظمة الذين يقدم لهم مكتب التحقيقات الفيدرالى مكافآت تصل إلى 20 مليون دولار.

 

إسماعيل زامبادا "ال مايو"
 

يعتبر تاجر المخدرات اسماعيل زامبادا المعروف بـ"ال مايو" من بين أخطر المجرمين المطلوبين، وأعلنت الحكومة الأمريكية أنها تزيد قيمة المعلومات التى قد تؤدى إلى توقيف مهرب المخدرات من 5 إلى 15 مليون دولار، موضحة أن الزيادة نظرا للمكانة القيادية التى يتمتع بها زامبادا داخل المنظمة، ويكتمل الإعلان عن المكافأة بإدراج ثمانية من متعاونين معه على القائمة السوداء لوزارة الخزانة الأمريكية، وفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تصنيف زامبادا على أنه ثانى أكثر المجرمين المطلوبين لدى إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، فالأول هو رافائيل مارو كوينتيرو، الزعيم السابق لعصابة جوادالاخارا، والذى يعد قضية شخصية بالنسبة لوكالة مكافحة المخدرات الأمريكية بسبب تعذيبه وقتل وكيلها إنركى كيكى كامارينا، وقدمت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة قدرها 20 مليون دولار مقابل القبض عليه أو الحصول على معلومات عنه.

 

رافائيل كارو كوينتيرو
 

يعتبر رافائيل كارو كوينتيرو أحد آباء تهريب المخدرات المكسيكية، قد يكون عمره بين 58 و69 عامًا ويعتقد العملاء أنه قد يجد نفسه يعيش بين المكسيك وكوستاريكا. مكافأة أى معلومة تؤدى إلى اعتقاله هى 20 مليون دولار، ويعتبر "مسلحًا وخطيرًا للغاية"، وفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

 

 

رافائيل كارو كوينتيرو

 

كارو كوينتيرو هو أحد مؤسسى كارتل سينالوا، أحد أكثر الكارتلات المكسيكية نشاطًا وخطورة فى العالم. بالإضافة إلى ذلك، من المفترض أنه يشغل منصبًا نشطًا ورئيسيًا بين قادة الكارتل لأنه يوجه أنشطتهم وتهريب المخدرات من المكان الذى يهرب فيه. وكأن هذا لم يكن كافيًا، فهو مطلوب لمشاركته المزعومة فى اختطاف وقتل عميل خاص بإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية فى عام 1985، فى المكسيك.

 

أوكتافينو خواريز كورو
 

يضاف إلى قائمة المطلوبين فى 8 سبتمبر، وهو مكسيكى ولد عام 1973 ومطلوب منذ عام 2006.، خواريز كورو متهم بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى والشروع فى القتل والهروب للتهرب من الإجراءات القضائية، ويعرض مكتب التحقيقات الفدرالى 100 ألف دولار (حوالى 84000 يورو) مقابل أى معلومات تؤدى مباشرة إلى اعتقاله.

 

 

أوكتافينو خواريز كورو

 

وتزعم السلطات أن خواريز كورو ظهر فى 29 مايو 2006 فى ساوث شور بارك، على ضفاف بحيرة ميشيجان، فى النزهة التى تحتفل بها آلاف العائلات فى يوم الذكرى، وكان من بينهم طليقته السابقة وابنتهما البالغة من العمر 3 سنوات. وقف خواريز كورو هناك وطالب برؤية ابنته، لكن زوجته أبلغته أنه غير مسموح له برؤيتها فى ذلك اليوم وطلبت منه المغادرة. رد الرجل بسحب مسدس من خصره وإطلاق النار على زوجته وعائلته وأصدقائه. أصيب خمسة أشخاص بالرصاص وتوفى اثنان منهم.

 

خوسيه رودولفو فياريال هيرنانديز ..معروف بـ"القط"
 

خوسيه رودولفو فياريال هيرنانديز، الملقب بـ "القط" هو بلا شك أحد أخطر المجرمين فى القائمة. متهم بإصدار أمر بارتكاب جريمة قتل فى تكساس وارتكاب عدد لا يحصى من الآخرين فى المكسيك، وهو أحد قادة منظمة Bertlán Leyva لتهريب المخدرات فى نويفو ليون بالمكسيك.

 


خوسيه رودولفو فياريال هيرنانديز

 

ويصفه مكتب التحقيقات الفيدرالى بأنه "رجل لا يرحم وخطير للغاية" له صلات بمنظمات إجرامية دولية ومجموعة واسعة من القتلة فى خدمته. للحصول على معلومات تؤدى إلى اعتقاله، يتم تقديم مكافأة قدرها مليون دولار.

 

يوجين بالمر
 

يجب اعتبار يوجين بالمر "مسلحًا وخطيرًا"، على حد تعبير مكتب التحقيقات الفيدرالى، بسبب خبرته كصياد ومع أسلحة نارية. كان مطلوبًا منذ عام 2012 عندما قتل زوجة ابنه تامى بالمر، 39 عامًا، بثلاث طلقات. توترت العلاقة مع زوجة ابنه وأم حفيديه. حتى أن القاضى أصدر أمر حماية.

 

 

يوجين بالمر

 

كانت جريمة ، وفقا لمكتب التحقيقات الفدرالي ، مع سبق الإصرار. في صباح يوم 24 سبتمبر 2012 ، رافقت تامي بالمر أطفالها لاستقلال الحافلة المدرسية في نهاية ممر الممتلكات الطويل. اختبأت بالمر في الغابة ، وبينما كانت المرأة تسير إلى المنزل ، أطلق والد زوجها النار عليها من مسافة ، فأصاب ذراعها ثم أضاع طلقة ثانية. أما الطلقة الثالثة القاتلة فكانت قريبة من صدر الضحية.

بالمر الآن في الثمانينيات من عمره ، وعلى الرغم من أن بعض أفراد عائلته يعتقدون أنه ربما مات في غابة هاريمان في نيويورك ، حيث وقعت جريمة القتل ، لا تزال الشرطة تبحث عنه. يوفر معلومات ذات صلة عنه مثل أنه يعاني من تشوه في إبهامه أو أنه من محبي سباقات السيارات والطبيعة. يقدم مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) مكافأة قدرها 100 الف دولار لأي شخص يقدم معلومات عن مكان وجوده، وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

 

 

أليخاندرو روساليس كاستيلو

أليخاندرو روساليس كاستيلو هو أصغر مجرم على القائمة. وهو متهم بقتل صديقته السابقة وزميلته في العمل في عام 2016 ، عندما كان لا يزال يبلغ من العمر 17 عامًا. يعتقد المحققون أنه يمكن العثور عليه في المكسيك ، في أجواسكالينتس ، جواناخواتو أو فيراكروز.


أليخاندرو روساليس كاستيلو

 

وفقًا للمحققين ، بدأ كل شيء لأن روساليس مدين للضحية ، ساندي ، بالمال ، كما كشف في رسائله النصية. قرر الاثنان الاجتماع في شارلوت بولاية نورث كارولينا ، لكن روزاليس لم تكن تنوي سداد الديون. وبدلاً من ذلك ، أجبر ساندي على سحب مبلغ كبير من المال من جهاز الصراف الآلي ، وقتلها برصاصة في رأسها وألقى بجسدها في واد ، بحسب رواية الوكلاء. يعرض العملاء الآن أيضًا 100 الف دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى القبض عليه.

 

روبرت وليام فيشر

مطلوب منذ ما يقرب من 20 عامًا ، روبرت ويليام فيشر متهم بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى وحرق مبنى مع أشخاص بداخله منذ عام 2001 ، وزعم أنه قتل زوجته وطفليه ثم فجر المنزل في المدينة. الذي عاش فيه أريزونا. هو الآن في الستينيات من عمره ومكافأته هي أيضًا 100 الف دولار.


روبرت وليام فيشر

 

آخر صورة التقطتها عنه الشرطة تعود إلى عام 1999 ، لكن لديه سمات مميزة جدًا: تاج ذهبي على أحد الأسنان ، وإصابة في الظهر تجعل صدره بارزا ، وغالبًا ما يمضغ التبغ، يمكن أن يكون الأمر خطيرًا للغاية: فهو صياد نهم ، ولديه الكثير من التعامل مع الأسلحة ، وهو في حالة بدنية جيدة ، لذا فهو يتمتع بقوة بدنية كبيرة.

 

ارنولدو خيمينيز

طعن أرنولدو خيمينيز، المكسيكى، زوجته حتى الموت داخل سيارته مازيراتي السوداء ثم جرها إلى حوض الاستحمام في شقته حيث وجدها العملاء لا تزال ترتدي فستان زفافها.


ارنولدو خيمينيز

 

وقال العميل الخاص ستيف بارنارد ، الذي يعمل في القضية: "لديه ماض إجرامي وسجل عنيف. نريد تقديمه إلى العدالة". يعتقد العملاء أنه كان من الممكن أن يعود إلى المكسيك ، وتحديداً إلى دورانجو.

 

جايسون ديريك براون

يُعرف باسم "الطفل الغني" على قائمة المطلوبين. إنه مواطن من كاليفورنيا 51 عامًا ، غريب الأطوار ، ذكي ويجيد اللغة الفرنسية ويحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية. يمكنك ممارسة الجولف أو التزلج على الجليد أو التزلج والاستمتاع بالتباهي بالسيارات واليخوت وغيرها من الأشياء الفاخرة خارج النوادي الليلية.


جايسون ديريك براون

 

وهو مطلوب منذ عام 2004 ، عندما زُعم أنه سرق سيارة مصفحة محملة بالمال في ولاية أريزونا. أطلق النار على السائق وقتله وهرب بالمال. يتم تقديم ما يصل إلى 200 الف دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

 

الكسيس فلوريس

أليكسيس فلوريس رجل هندوراسي يبلغ من العمر 46 عامًا ، متهم بالخطف والقتل والاعتداء الجنسي والهروب. وقعت الأحداث في عام 2000 عندما اختفت إيريانا ديجيس ، وهي فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات ، في فيلادلفيا. تم العثور على جثة إيريانا بعد خمسة أيام ، ملفوفة في كيس قمامة في قبو مبنى مهجور ، إلى جانب قميص فلوريس. وبحسب مصادر في التحقيق ، تعرضت الفتاة للخنق والاعتداء الجنسي. وبحسب الشهود ، شوهد فلوريس والفتاة يمسكان أيديهما قبل الاختفاء.


الكسيس فلوريس

 

كل ما يُعرف عنه هو أنه هرب وأن له صلات بهندوراس ، لكن لا توجد معلومات عن مكان وجوده. يمكن التعرف عليه من خلال ندبة على وجهه تمتد من جبهته إلى خده الأيمن، وتصل المكافآة أيضا إلى 100 ألف دولار.