اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:51 ص

جانب من الزيارة

وزيرة التضامن ومحافظ الفيوم يتفقدان إحدى عيادات "2 كفاية".. صور

كتب مدحت وهبة ورباب الجالى الخميس، 23 سبتمبر 2021 04:38 م

تفقدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، يرافقها الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إحدى عيادات مشروع "2 كفاية".

وألتقت وزيرة التضامن الاجتماعى مع عدد من المستفيدات من خدمات العيادات، حيث استمعت إلى تجاربهن والدور الذى يقمن به فى توعية السيدات بأهمية تنظيم الاسرة، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية، خاصة أن المشروع يعمل على استعادة دور المجتمع المدنى وإذكاء الجهود التطوعية.

وقامت وزيرة التضامن الاجتماعى بتسليم عروسين جهاز زفافهما من قبل جمعيةخيرية بالمحافظة، مقدمة لهما التهانى بمناسبة قرب حفل زفافهما، ومتمنية لهما حياة سعيدة ومستقرة.

وقال الوزيرة، إن مشروع 2 كفاية يأتى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيطلق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الفترة المقبلة، حيث أن تنمية الأسرة تبدأ من الحد من الزيادة السكانية لكى يشعر المواطنون بالآثار الايجابية للتنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مشروع 2 كفاية يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، حيث يستهدف 82,550 سيدة فى المحافظة، موجهة التحية للرائدات الاجتماعيات اللاتى يلعبن دورًا وطنيًا فى توعية السيدات بالقضايا المجتمعية المهمة وعلى رأسها تنظيم الاسرة وتعليم الأطفال.

واعتبرت الوزيرة، الرائدات الاجتماعيات "سفراء وزارة التضامن الاجتماعي" فى الميدان، ويقمن بدور فى غاية الاهمية لتوعية المواطنين، معلنة استعداد الوزارة للتوسع فى فتح المزيد من عيادات " 2 كفاية" فى المحافظة.

من جهته، أكد محافظ الفيوم أن المحافظة تؤكد التعاون البناء والمستمر مع مختلف الوزارات للارتقاء بشتى القطاعات بالمحافظة، إضافة للتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى وخاصة العاملة فى مجالات تمكين المرأة ورعايتها صحيا، بجانب برامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.


الوزيرة داخل الجمعية

 


جولة وزيرة التضامن

 


محافظ الفيوم

 


وزيرة التضامن