اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:24 م

ميسي ونيمار ومبابي

ومن الطموح ما قتل.. ميسى ونيمار ومبابى تائهون فى رحلة الأحلام مع باريس سان جيرمان

كتبت : نورهان طمان الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 05:00 م

مخاطرة كبيرة أقدم عليها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما فشلت كل المحاولات لبقاؤه داخل برشلونة والانتقال إلى باريس سان جيرمان لبدء رحلة طموح جديدة مع النادي الفرنسي،وذلك وفقا لمعظم الصحف العالمية التي أكدت عند اتمام الصفقة رسميا خلال الانتقالات الصيفية.

ميسي "تائة" فى باريس

ونالت لقطة اعتراض ليونيل ميسي على استبداله فى مباراة باريس سان جيرمان أمام ليون بالدوري الفرنسي لأسباب فنية اهتمام الجميع، نظرا لأنه مشهد لم تعتده جماهير كرة القدم من البرغوث، حيث لم يكن المشهد غريبا وغير معتاد فقط بل جاءت خلفه توابع نظرات غير إيجابية من قبل النجم الأرجنتيني لمواطنه بوتشيتينو المدير الفني للنادي الفرنسي.

ويعيش ليونيل ميسي حالة من التوهان فى باريس سان جيرمان حتى الآن، حيث إنه لم يحالفه الحظ في إحراز أية أهداف خلال المواجهات السابقة التي شارك فيها سواء محلياً أو قارياً مع النادي الباريسي منذ انتقاله إليه.

واقعة ميسي جعلت البعض يطرح عدة أسئلة منها : هل يفشل النجم الأرجنتيني فى تحقيق بطولات كبرى مع باريس؟.. هل يحقق سان جيرمان مراده من إبرام صفقة ميسي؟.

حلم نيمار الضائع
 

بينما يأتي السؤال الأهم : هل باريس سان جيرمان أصبح بمنزلة مقبرة للنجوم العالميين؟، وهذا ما نرصده فى السطور التالية عن أحلام بعض النجم الذين سبقوا ميسي فى تجربة اللعب مع النادي الفرنسي:

لعل الحلم الأكبر لإدارة النادي الباريسي على مدار سنوات وسنوات هو تحقيق بطولة دورى أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي فشل في كوكبه من النجوم استقدمتهم الإدارة لحصد اللقب وكان آخر النجم البرازيلي نيمار وهو أحد نجوم برشلونة السابقين أيضا على طريقة ميسي، بالإضافة إلى امتلاكهم واحد من أبرز وأهم مواهب الدوريات الأوروبيه كيليان مبابي الفرنسي صاحب العشرين عاما.
 
واستنكرت العديد من التقارير الصحفية العالمية عن صفقة نيمار تحديدا بأنها خسارة كبيرة للاعب خاصة بعد النجاح الكبير الذي عاشه في كتالونيا وتحقيقه لجميع الألقاب محليا وقاريا برفقة لويس سواريز وليونيل ميسي وعرفوا بالثلاثي المرعب ، ليس هذا فحسب فكان قد انتقد تقرير نشرته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، النجم البرازيلي ، وذلك لظهوره بشكل لا يناسب الرياضيين، في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وبعد انتقال اللاعب بعام تقريبا كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نيمار لا يزال يحلم بالعودة لصفوف برشلونة من جديد ، جاء هذا بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" وقتها، والتي أكدت أن النجم البرازيلي مستعد لتخفيض راتبه من جديد من أجل العودة للنادي الكتالوني.
 
وأوضحت الصحيفة أن نيمار لم يضع حدًا للتفاوض مع برشلونة، وأن ذلك التخفيض في راتبه هو الثاني الذي يبدي مرونة في الاستعداد للقيام به من أجل العودة ، وكانت تلك التقارير في شهر أبريل الماضي أي قبل انضمام ميسي للفريق الباريسي وهو الأمر الذي أجل رحيل نيمار عن صفوف باريس رغم إبداء رغبته للعديد من المقربين له في الرحيل عن حديقة الأمراء
 
وساهم نيمار خلال فترة انضمامه لبرشلونة بحصول الفريق على العديد من الألقاب المحلية والأوروبية والقارية ، جنباً إلى جنب مع استقطاب الملايين من المشاهدين حول العالم بفضل المهارات الفردية المثيرة للاعجاب وقدرته دائماً على صنع الفارق.
 
وحقق نيمار مع برشلونة كأس السوبر الإسباني مرتان عام : 2013 ، 2016 ، الدوري الإسباني مرتان : 2014–2015 ، 2015–2016 ، كأس إسبانيا ثلاث مرات : 2014–2015 ، 2015-2016 ، 2016-2017 ، دوري أبطال أوروبا مرة واحدة : 2014–15 ، كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة : 2015 ، كأس العالم للأندية مرة واحدة : 2015.
 

مبابي يريد خلعا 

 

أما كيليان مبابي فتشير كافة التقارير الصحفية إلى رغبته في الرحيل من باريس سان جيرمان وتحديدا إلى ريال مدريد  بعدما وضع اللاعب شرطًا تعجيزيًا من أجل الموافقة على تمديد تعاقده مع النادى الباريسي.
 
وقال موقع "برنابيو ديجتال" الإسباني، إن مبابى كشف عن شرطه الوحيد للتجديد مع النادى الباريسي، والبقاء فى حديقة الأمراء خلال الفترة المقبلة، ووضع اللاعب بنداً يتيح له كسر عقده الجديد مع نادى العاصمة الفرنسية مقابل 80 مليون يورو فقط.
 
ولم يحقق مبابي أي لقب قاري مع باريس سان جيرمان وتعد رغبته في الانتقال لريال مدريد سببها الأول ذلك حسبما ذكرت صحيفة " برنابيو ديجتال" في تقريرها.
 
وعلى الرغم من عدم تحقيق أي ألقاب قارية، إلا أن أسباب رغبة مبابي في الرحيل ذكرتها صحيفة "آس" الإسبانية التي أكدت أن الضغط الزائد والرابط المفقود بين الثلاثي "ميسي ونيمار ومبابي" ، ومواصلة مشجعي باريس سان جيرمان لإطلاق صافرات الاستهجان ضد كيليان مبابي لعدم تجديد عقده، كلها حقائق تقرب النجم الفرنسي من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.