اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:27 ص

الزمالك

الإثارة تسبق الموسم الجديد فى الدورى العام.. سموحة يرفض صفقة تاريخية.. المقاصة يغير اسمه لـ"هويدى الفيوم".. صفقات الزمالك الجديدة تحت إيقاف القيد.. ورابطة الأندية تخرج للنور بعد اعتماد اتحاد الكرة

كتبت أسماء عمر الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 08:00 ص

بدأت الإثارة مبكراً بين فرق الدورى العام قبل انطلاق الموسم الجديد، المقرر إقامته يوم 25 أكتوبر المقبل، حيث جذبت الكثير من الأحداث على مدار الساعات الماضية أنظار عشاق الساحرة المستديرة، والتى شهدت تغييرا فى أسماء الفرق والإعلان عن صفقات تاريخية قبل إعلان فشلها.

واستحوذت أزمة إيقاف القيد الموقعة على نادى الزمالك على اهتمام القطاع الأكبر من جماهير الكرة المصرية، خاصة مع الشعبية الجارفة التى يتمتع بها الفريق الأبيض.

 

سموحة يرفض صفقة تاريخية

مفاجأة كبيرة فجرها نادى سموحة عندما أعلن فرج عامر رئيس مجلس إدارة النادى عن اقتراب سموحة من التعاقد مع صفقة تاريخية قائلاً: الصفقة التاريخية التى من المنتظر توقيعها هو مهاجم أحد الأندية الإسبانية التى تلعب فى الدورى العام الإسبانى، وكان برعاية شركة عربية كبيرة تربطنا بها صلة عمل، دون أن يكون علينا التزام مالى، اللاعب موجود فى مصر حاليا، وما زالت تفاصيل الاتفاق داخل دايرة المفاوضات.

ساعات قليلة فصلت بين الإعلان عن الصفقة وفشلها، حيث كتب فرج عامر عبر حسابه على فيس بوك: "رفضنا إتمام الاتفاق مع لاعب الدورى الإسبانى، بالرغم من عدم تحمل نادى سموحة أى أعباء مالية سواء إعارته أو قيمة عقده الذى وافق على أن يكون موسما واحدا".

وأضاف رئيس سموحة "سبب الرفض هو رغبة اللاعب فى الحصول على مزايا فى الإعاشة وبوليصة تأمين خاصة طوال تواجده وحراسة وسائق خاص، وهو ما لا يحصل عليه أى لاعب فى الفريق، وهو مبدأ مرفوض لدينا".


فرج عامر

 

المقاصة يغير اسمه لـ"هويدى الفيوم"

أعلن عصام سراج، مستشار التسويق فى نادى مصر المقاصة، تغيير اسم الفريق ليصبح "هويدى الفيوم" خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن إدارة النادى ستقوم بإخطار كل الجهات المعنية بالتغيير، وقال سراج، فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج جمهور التالتة، على فضائية أون تايم سبورتس 2، مع الإعلامى إبراهيم فايق: "نادى مصر المقاصة سيتم تغيير اسمه ليصبح هويدى الفيوم، وسنقوم بإخطار كل الجهات المعينة بذلك، بمجرد الانتهاء من الشعار الجديد للنادى"، وأضاف مستشار التسويق فى نادى مصر المقاصة: "لدينا طموح فى التواجد بمركز جيد فى جدول ترتيب الدورى وليس مجرد البقاء فقط".

 

صفقات الزمالك الجديدة "تحت إيقاف القيد"

عقوبة صادمة استقبلتها جماهير الزمالك بعد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بإيقاف القيد للقلعة البيضاء لمدة فترتين، وتقدم الزمالك باستئناف للمحكمة الرياضية الدولية للمطالبة بإلغاء منع الزمالك من القيد فترتين، بعد تسوية مستحقات الاكاديمية الكاميرونية التى قام حسام أشرف بالتوقيع لها قبل تصعيده للزمالك وتوقيع عقد احترافى مع النادى، وينتظر الزمالك حكم من المحكمة الرياضية الدولية لإلغاء العقوبة الإدارية بعدما تم تقديم التسوية بين الزمالك والأكاديمية الكاميرونية بعد حصولها على 200 ألف دولار من الزمالك.

بينما تدرس إدارة نادى الزمالك إعارة الصفقات الجديدة التى ضمها النادى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حال عدم حل أزمة المنع من القيد، وكشف مصدر أن إدارة النادى فى حال عدم توصلها لحل فى الأزمة فإنه ستتم إعارة عمر كمال عبد الواحد ومحمود شبانة وحمدى النقاز الذين انضموا للزمالك فى الصيف الجارى، لحين إنهاء الأزمة.

 

رابطة الأندية تخرج للنور

اعتمد اتحاد الكرة تشكيل المكتب التنفيذى لرابطة الأندية بالتزكية على أن يتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس، على أن يتم انتخاب الرئيس والنائب فى اجتماع الرابطة 22 سبتمبر الجارى، ويضم التشكيل كلا من أحمد دياب، عماد متعب مرشح الأهلى، عامر حسن، خالد رفعت مرشح الزمالك، شريف صالح.