اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-01

القاهره 12:16 ص

عزاء الشاب إسلام عيد الطباخ ابن مدينة تلا

وداع بعد 22 يوما من الرحيل.. بث مباشر من عزاء شاب المنوفية المتوفى فى إيطاليا

المنوفية - محمد فتحى الأحد، 19 سبتمبر 2021 08:17 م

قدم تليفزيون اليوم السابع في بث مباشر متابعة عزاء الشاب إسلام عيد الطباخ ابن مدينة تلا بمحافظة المنوفية والذي توفي منذ 22 يوما فى مدينة ميلانو الإيطالية بعد قضاء إجازته في مصر، حيث عاد مرة أخرى ولقى حتفه هناك، وتم دفنه اليوم بمقابر العائلة بالمدينة .

وأدى الآلاف من أهالي مدينة تلا صلاة الجنازة على جثمان الشاب المتوفى وتشييعه إلى مثواه الأخير وسط إجراءات احترازية تحسبا لفيروس كورونا، كما ودعته السيدات بالزغاريد، حيث إنه كان معروفا عنه حسن الخلق ومحبوب من الجميع.

وأكدت السلطات الإيطالية العثور على جثة المتوفى على بعد 4 كيلو مترات من مدينة لودي وتجري السلطات الإيطالية تحقيقاتها لمعرفة أسباب الوفاة، حيث إن الشاب إسلام كان يعاني من إعاقة حركية.

وكانت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، أعلنت إنه فور علمها بواقعة وفاة مواطن مصري في إيطاليا، تواصلت مع القنصلية العامة في ميلانو، وتم تقديم كل التعازي لأسرة المواطن في محافظة المنوفية، مشيره إلى وصول جثمان المواطن المصرى إلى مطار القاهرة بعد إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بشحنه.

وأضافت نبيلة مكرم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن الشاب المتوفى "إسلام عيد" كان من ذوى الاحتياجات الخاصة وكان يعاني من مشكلة في حركة سيره، وما تم استنتاجه من السلطات الإيطالية، هو أنه ارتطم بقطار لصعوبة سيره وهو ما نتج عنه الوفاة، وتم مطالبة السلطات الإيطالية بفتح باب التحقيقيات فيما يتعلق بملابسات هذا الحادث لمعرفة أسباب الوفاة.

وأوضحت الوزيرة، أن أهل المتوفى كانوا يريدون إنهاء إجراءات وصول جثمان الشاب إسلام عيد إلى مصر، لدفنه في محافظته.