اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:11 ص

ليفربول ضد كريستال بالاس

بالأرقام.. ماذا قدم كلوب أمام كريستال بالاس فى الدورى الإنجليزي؟

كتب أحمد حربي السبت، 18 سبتمبر 2021 11:52 ص

يستضيف فريق ليفربول نظيره فريق كريستال بالاس، اليوم السبت، في اللقاء الذي سيجمع الفريقين على ملعب أنفيلد معقل الريدز، فى إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتشهد منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي مواجهات قوية اليوم، حيث يستضيف ليفربول المحترف فى صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره كريستال بالاس فى الرابعة عصرا على ملعب "أنفيلد".

ويخوض ليفربول بقيادة يورجن كلوب مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة نتائجه الجيدة خلال الفترة الماضية سواء فى البريميرليج أو بطولة دوري أبطال أوروبا وآخرها الفوز على ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثانية لدور المجموعات بالبطولة الأوروبية.

ويمتلك المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول سجلًا مميزًا أمام كريستال بالاس فى مسيرته التدريبية.

واجه كلوب، كريستال بالاس في 12 مباراة بجميع البطولات، ونجح الفريق الذي يدربه الألماني فى الفوز خلال 10 مباريات، بينما تعرض للهزيمة فى مواجهتين فقط.

وسجلت كتيبة كلوب 32 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 12 بمعدل هدف لكل مباراة.

ويأمل محمد صلاح ورفاقه مواصلة الانتصارات في الدوري الإنجليزي للزحف نحو صدارة المسابقة والمنافسة على اللقب بقوة هذا الموسم، حيث خاض الريدز 4 جولات حتى الآن في البريميرليج وحصد خلالهم 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بالتساوي مع مان يونايتد وإيفرتون وتشيلسي.

ويسعى محمد صلاح إلى هدف خاص خلال المباراة عبر مواصلة التألق على ملعب أنفيلد، خصوصا أنه سجل ظهوره الـ 100 مع ليفربول بمختلف المسابقات على الملعب التاريخي، حيث اشترك في تسجيل 96 هدفا خلال الـ 100 مباراة، سجل 72 هدفا وقدم 24 تمريرة حاسمة.

وخاض نجم المنتخب المصرى 208 مباراة سابقة مع ليفربول فى مختلف المسابقات، منذ انضمامه من روما الإيطالي صيف 2017، وسجل 129 هدفا، وقدم 49 تمريرة حاسمة.

وعزز صلاح موقعه كثاني أفضل هدافي قارة أفريقيا في الدوري الإنجليزي برصيد 100 هدف ليصبح على بعد 4 أهداف فقط من معادلة الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق وصاحب الـ104 هدف التي يتصدر بها حاليا ترتيب هدافى القارة السمراء عبر التاريخ في البريميرليج.