اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:01 ص

حركة طالبان تكتشف العالم الأفغانى

ضحك ولعب وسيلفى كمان.. حركة طالبان تستكشف العالم الأفغانى بالمطاعم والملاهى

محمد غنيم الإثنين، 13 سبتمبر 2021 06:00 ص

تشهد أفغانسان أطوارا غريبة من التطور مع انتشار أعضاء حركة طالبان فى الأراضى الأفغانية وممارستهم الحياة التى كانت مفقودة بالنسبة لهم واكتشاف كل ما هو جديد فى عالم شعروا فيه بالحرمان وذلك حسب ما نشر موقع وكالة أنباء رويترز صورا لاكتشاف طالبان للعالم الترفيهى فى أفغانستان

بينما يحاول آلاف الأفغان الفرار من البلاد ويخشون على حياتهم وحقوقهم، بعد استيلاء حركة طالبان على السلطة، واجتماعات قادة الدول لوضع حد للأزمة وإجلاء موظفيهم ومواطنيهم، وانتشار المشاهد الدامية التي طغت على كافة المدن الأفغانية من سقوط قتلى ونزوح مدنيين، وحالة ذعر انتشرت كالنار في الهشيم في أنحاء البلاد، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع فيديو لأعضاء الحركة حاملين أسلحتهم وهم يلعبون ويمزحون ويمرحون.

وظهر أعضاء الحركة وهم مدججين بالأسلحة يلهون في مدينة للملاهي، وفي مقطع فيديو آخر محلقين في السماء بمروحية عسكرية، وفي آخر يستمتعون بممارسة الرياضة في صالة ألعاب رياضية.

وظهرت أولى المشاهد لمقاتلي الحركة في مدينة مزار شريف الاستراتيجية المهمة، حيث ظهروا يحتفلون برفقة أسلحتهم، في أحد قصور المدينة، يتناولون الطعام ويشربون الشاي، فيما انشغل آخرون بالتحدث في الهاتف، وعلامات السعادة بادية عليهم.
 
ظهرت سعادة بعض مقاتلي الحركة، بعد سيطرتهم على أحد المطارات العسكرية في مدينة بلخ، فقرروا القيام بمغامرة، والتحليق بمروحية عسكرية في سماء المدينة .
 
وفي مشهد آخر، ظهر مقاتلو طالبان المدججون بالأسلحة، أمام مدينة ملاهى للأطفال، فقرروا ارتياد تلك الألعاب، حيث العربات الكهربائية والأحصنة الخشبية، وفي العربات الكهربائية، حاول المسلحون التسابق كالأطفال، والاصطدام ببعضهما، فيما كان آخرون ينتظرون دورهم في شغف.
 
 

رجال أفغان في مطعم في هرات ، أفغانستان


رجال أفغان يركبون قوارب في حديقة في هرات


جندي من طالبان يقف في حديقة في هرات ، أفغانستان
 

السيطرة على المطار


الفرحة باعتلاء المركبات العسكرية


صور تذكارية فوق المركبات العسكرية


أنصار طالبان يلتقطون صورًا مع مقاتلي طالبان في كابول.

 


تناول الأويس كريم