اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:13 م

داني ألفيس

طوكيو 2020 .. ألفيس: مواجهة إسبانيا فى النهائى ميزة خاصة لى

(إفي) الجمعة، 06 أغسطس 2021 12:41 ص

أكد داني ألفيس، قائد منتخب البرازيل الأوليمبي، أن نهائي أولمبياد طوكيو لكرة القدم ضد إسبانيا سيكون مميزا بسبب ماضيه الذي عاشه في برشلونة وإشبيلية، وأن هذا يمنحه ميزة مؤكدة، لأنه يعرف طريقة لعب وهوية منتخب إسبانيا بقيادة لويس دي لا فوينتي.

وأجاب داني ألفيس على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الذى انعقد مساء الخميس قبل مواجهة البرازيل أمام إسبانيا، غدا السبت، في نهائي طوكيو 2020 فقال: "أن تكون قادرا على مواجهة واللعب ضد منتخب أعرفه جيدا يمنحك ميزة مؤكدة. أعرف طريقة لعب الفريق واللاعبين وهوية منتخب إسبانيا".

وقال النجم البرازيلي: "إنه لمن دواعي سروري بلوغ المباراة النهائية ومواجهة إسبانيا. أنت تعلم كم أحب هذا البلد بسبب كل ما أعطاني إياه، جزء مني إسباني، سيكون يوما مميزًا. علينا الاستمتاع باللحظة لأننا لا نبلغ نهائي الألعاب الأوليمبية كل يوم".

وأضاف: "سنلعب بأوراقنا. نأمل أن يكون يوم تقديم عرض كبير. جميعنا نستحق أن نكون في هذا اليوم، ولكننا علينا أن نحاول التأكيد على أحقيتنا أكثر من الخصم".

وقال ألفيس: "لا يوجد فريق يستحق التواجد في النهائي أكثر منا، لعبنا بصورة جيدة للغاية ولا تزال أمامنا هذه الخطوة الصغيرة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق حلمنا بالتتويج بالميدالية الذهبية".

واستطرد: "بالنسبة لي إنه لشرف كبير. قطعة من قلبي في إسبانيا، جنسيتي الثانية هي الإسبانية، وسيكون يوما مميزا نظرا لما عشته وبنيته هناك. لديّ عاطفة خاصة تجاه إسبانيا، ولكن الأمر يتعلق باللعب، أليس كذلك؟، الأمر يتعلق بالمنافسة، وعندما تدخل إلى الملعب تنسى كل شيء".

ويرى ألفيش أن الاستحواذ على الكرة هو مفتاح الفوز فيها، وفي هذا السياق أردف: "ستكون مباراة ممتعة للمشاهدين بين منتخبين يجيدان استخدام الكرة. علينا أن نتحلى بالتركيز في المباراة لتحقيق هدفنا الأكبر في هذه المنافسة".

وبسؤال ألفيس عن تفكيره في حقيقة إقامة دورة الألعاب الأوليمبية رغم جائحة فيروس كورونا المستجد قال: "سيكون يوما ولحظة ومباراة مميزة. بذلنا قصارى جهدنا لبلوغ المباراة النهائية. عندما نعطي قيمة للانتصارات الصغيرة فإننا نستحق الانتصارات الكبيرة. علنا أن نقيم اليوم تلو الآخر وأن نكون ممتنين لأننا نستطيع القيام بعملنا في وضع معقد للغاية كهذا في جميع أنحاء العالم".

ويبلغ ألفيس من العمر 38 عاما وتُوج بـ 43 لقبا، ومع ذلك لا يزال يريد حصد مزيد من الألقاب. وفي هذا الشأن أفاد البرازيلي: "أنا لا أعتبر نفسي شخصا كبيرا في السن، سأستمر في القتال. لديّ فقط مزيد من الخبرة. هدفي هو التتويج بمونديال 2022، لم أخفِ هذا الأمر على الإطلاق".