اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:00 م

اعتقال إسبانى بتهمة تهريب 1300 كيلوجرام كوكايين

البرازيل تعتقل إسبانى هرب 1300 كيلو كوكايين فى 24 حقيبة بطائرة خاصة.. فيديو

فاطمة شوقى الجمعة، 06 أغسطس 2021 10:52 ص

ألقت سلطات مطار البرازيل القبض على إسبانى، بعد العثور على 1304 كيلوجرامات من الكوكايين داخل طائرته الخاصة التى كان مسافرا على متنها، كما تم اعتقال أفراد الطاقم الأربعة، وتم اعتراض الطائرة الخاصة أثناء توقفها في مطار فورتاليزا، في ولاية سيارا بعد إقلاعها من ريبيراو بريت ، داخل ساو باولو.

وأوضحت الشرطة الاتحادية البرازيلية، في بيان صحفي، أن "المخدرات كانت معبأة في 24 حقيبة تخص راكبًا إسبانيًا" ، ولم يتم الكشف عن هويته. كان هناك 50 كيس كوكايين في كل حقيبة ، بإجمالي 1200 كيس. بمجرد التعرف على المخدرات واعتقال صاحبها ، صادر العملاء الطائرة والهواتف المحمولة ووثائق جميع الأشخاص الموجودين على متنها، وفقا لبوابة "جى 1" البرازيلية.

وأوضح رئيس الشرطة الفيدرالية في سيارا ، آلان روبسون ، أن المواطن الإسباني كان مراوغًا عند الاجراءات العادية، مما اثار الشكوك فيه لذلك قرروا تفتيش الطائرة: "قالوا إنهم ذهبوا لزيارة  منطقة جوارولوس من أجل السياحة ، هناك بدأنا نشك، صعدنا إلى الطائرة وأمرنا المحركات بالتوقف وفتح الحقائب ". تعد جوارولوس ثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في ولاية ساو باولو وواحدة من العديد من مناطق الجذب السياحي التي تعد موطنًا لها البرازيل.

في مقطع فيديو سجلته الشرطة، ظهر قائد الطائرة وهو يراقب جميع أعمال الشرطة. يجلس الراكب الإسباني في مقعده ويؤكد للضباط أن حقيبته على الطاولة ليست حقيبته، ولكنه شرع في فتحها بإصرار من الشرطي. بعد ذلك مباشرة، يكتشف الوكيل ذاكرة التخزين المؤقت ويبدأ في تمزيق الحزم بسكين لإخضاعها لاختبار للتحقق من نوع الدواء الذي كانت عليه.