اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:47 م

التليفزيون هذا المساء

التليفزيون هذا المساء.. مدينة أسوان الجديدة مستقبل الصعيد

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 02:00 ص

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

طفرة عمرانية غير مسبوقة جنوب مصر.. مدينة أسوان الجديدة مستقبل الصعيد.

أجرى تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من مدينة أسوان الجديدة التى تمثل مستقبل التنمية فى صعيد مصر ومحافظة أسوان، باعتبارها تضم حزمة من المشروعات العمرانية المطلة على النيل.

وتعد مدينة أسوان الجديدة، واحدة من مدن الجيل الرابع التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان وينفذ بها العديد من المشروعات سواء السكنية والسياحية والخدمية.

وتضم المدينة الجديدة الواعدة، مشروع الشريط النهرى الذى يضم ممشى سياحى عالمى ومتنزه ترفيهى مجانى للمواطنين تم الانتهاء منه ومنتظر افتتاحه قريبا، بالإضافة إلى مسرح مكشوف يتسع ل3 آلاف متفرج ومنطقة فيلات مطلة على النيل.

ويجرى فى المدينة مشروع وحدات سكنية لكل المصريين وتبلغ نحو 6020 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، بجانب إنشاء جامعة أسوان الجديدة وعدد من المستشفيات والمدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية وقسم شرطة، وغير ذلك.

وزيرة التجارة: نعمل على إنشاء 317 مجمعا فى 17 قرية ضمن مشروع حياة كريمة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الأولوية فى الحصول على الأراضى لأصحاب المشروعات القائمة ولديهم رغبة فى التوسع، وهناك توجية رئاسى بحصر جميع الأراضى بالمحافطات لاستغلالها بشكل أمثل، وأن نعمل على إنشاء 317 مجمعا فى 17 قرية ضمن مشروع حياة كريمة، والمشروع قومى نعمل عليه لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامجها صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم أخذ 600 قطعة من مستثمرين غير جادين، وتم عمل لجان متخصصة لمعاينة الأراضى للمسثتمرين، موضحة أنه تم تشكيل لجنة ويتم الاجتماع بشكل دورى كل أسبوعين لطرح جميع الأراضى لجميع المستثمرين".

وتابعت، "متابعة يومية للمستثمرين فى المجمعات الصناعية، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتسهيل الإجراءات لكل المستثمرين، وأن الدولة تعمل على إتاحة المجمعات الصناعية الجاهزة تيسيرا على المستثمرين، وأن الأولوية لمنح الأراضى الصناعية للمنتجات التى يتم استيرادها من الخارج".

وأوضحت،"نعمل على خفض وارداتنا من المنتجات التى لها مثيل مصرى، وأنه سيتم عمل معرض كبير لعرض منتجاتنا فى العراق، وتم عرض منتجاتنا فى العديد من البلدان التى تعرض لأول مرة بها".

التخطيط: إطلاق بوابة إلكترونية للحصول على تراخيص عمل المحلات

أكد المهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمى، أن هناك تدريبات لقادة المحليات على مشروع ميكنة منظومة تراخيص المحلات، موضحا أنه تم إطلاق بوابة إلكترونية يمكن للمواطن أن يتقدم من خلالها للحصول على تراخيص عمل للمحلات.

وأضاف مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمى في تصريحات لبرنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن البوابة الإلكترونية تعطى كافة الارشادات والمستندات اللازمة للحصول على الترخيص للمواطن الذى يريد الحصول على ترخيص عمل محل، وتم تدريب العاملين في المحليات بالمحافظات للعمل من خلال هذا الموقع والذى سيكون من خلال البوابة تقدم المواطنين لطلب الحصول على ترخيص عمل محل.

ولفت مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمى، إلى أنه يتم تطوير واستخدام آلية جديدة التي ننفذ بها قانون تراخيص المحلات الجديدة، موضحا أن المواطن الذى يريد الحصول على ترخيص عمل محل عليه تحديد نوعية نشاط المحل وتكون الأنشطة مكودة، وضرورة ألا يوجد أى مخالفات او تعدى على مساحات أو أي تجاوز لهذا المحل.