اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:05 م

منتخب البرازيل الفائز بالذهب النسخة الماضية

إسبانيا ضد البرازيل.. ماذا قدم الثنائي فى الأولمبياد قبل موقعة الميدالية الذهبية؟

كتب عرفة الضبع الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 11:25 م

يلتقى المنتخب الأولمبى الإسبانى مع نظيره البرازيلي، في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، حيث تقام المواجهة المرتقبة في الواحدة والنصف من ظهر السبت المقبل 7 أغسطس، بتوقيت القاهرة، على ملعب يوكوهاما الدولي.

ويتنافس المنتخبان الإسبانى ونظيره البرازيلي على حصد الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخ كل منهما، حيث سبق للماتادور والسليساو الفوز بالمركز الأول في الأولمبياد مرة واحدة سابقة.

وتأهل منتخب البرازيل لنهائى الأولمبياد للمرة الخامسة في تاريخه، حيث نجح في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة في المرات الأربع السابقة وكان ذلك في النسخة الماضية عام 2016، فيما خسر المباراة النهائية 3 مرات في دورات 1984، 1988، و2012 حيث اكتفى بالحصول على الميدالية الفضية.

وصعد منتخب البرازيل للمباراة النهائية للنسخة الحالية من الأولمبياد بعد تغلبه علي المكسيك بركلات الترجيح 4-1 في نفس الدور، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

في المقابل، نجح المنتخب الإسبانى في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة طوال تاريخه وذلك في دورة 1992 على حساب بولندا، فيما خسر المباراة النهائية مرتين عامي 1920 و2000.

وتأهل منتخب إسبانيا إلي نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو بعد الفوز علي اليابان بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء، في الدور نصف النهائي من أولمبياد طوكيو. أحرز ماركو أسينسيو هدف الفوز القاتل لإسبانيا، في الدقيقة 115 من عمر أحداث الشوط الإضافي الثاني.