اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:22 ص

محمد صلاح نجم ليفربول

ليفربول ضد تشيلسى.. محمد صلاح ثانى أكثر لاعب تسجيلا لركلات جزاء متتالية

كتب أحمد هريدى السبت، 28 أغسطس 2021 07:58 م

نجح النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، فى تسجيل ركلة الجزاء الـ14 على التوالى بنجاح فى الدوري الإنجليزي، بعد أن نجح فى هز شباك تشيلسي فى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بهدف التعادل، بعد لمس ريس جيمس مدافع البلوز الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. 

ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن محمد صلاح نجم ليفربول نجح فى تسجيل آخر 14 ركلة جزاء بنجاح فى مرمى خصومه على التوالى، ليصبح ثانى لاعب فى تاريخ البريميرليج بعد لاعب ساوثهامبتون السابق مات لو تسييه 23 ركلة فى الفترة من 1994 - 2000. 

وسجل محمد صلاح 3 أهداف فى مرمى تشيلسي، أكثر من الأهداف التى سجلها الفرعون المصرى عندما كان ضمن صفوف البلوز. 

حسم التعادل الإيجابى 1-1 الشوط الأول من مواجهة فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وضيفه تشيلسي، في المباراة المثيرة المقامة بينهما حاليا على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز، في قمة منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2021-2022.

أحرز كاي هافيرتز الهدف الأول لصالح تشيلسي في الدقيقة 22 من زمن المباراة عن طريق رأسية رائعة، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في جميع البطولات تحت قيادة توماس توخيل ليأتى في المركز الثانى بقائمة الأكثر تسجيلا مع المدرب الألماني خلف ماسون ماونت (6 أهداف).

وأجرى يورجن كلوب مدرب ليفربول تبديلا في 42 من زمن المباراة باستبدال المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو ويشارك جوتا بدلا منه.

 

ويخوض ليفربول مواجهة تشيلسي بالتشكيل التالى:
 

حراسة المرمى: أليسون

خط الدفاع: فان دايك، ماتيب، روبرتسون، ألكسندر أرنولد

خط الوسط: هارفى إليوت، فابينيو، هندرسون

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو مانى، روبرتو فيرمينو

 

فيما جاء تشكيل تشيلسي ضد ليفربول كالتالى:
 

حراسة المرمى: ميندى

خط الدفاع: كريستنسن، أزبيليكويتا، روديجر

خط الوسط: كانتى، جورجينو، ألونسو، جيمس

خط الهجوم: روميلو لوكاكو، هافيرتز، ماونت

وحقق فريقى ليفربول وتشيلسي، انطلاقة مثالية في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022، بالفوز في أول مباراتين، وأحرز كلا الفريقين 5 أهداف ولم تهتز شباكهما حتى الآن، بما يجعل المواجهة إلى معركة بين الدفاع والهجوم.

يدخل فريق تشيلسي إلى مباراة ليفربول باحثًا عن عبور أول تحديات الموسم الجديد مع العبقري الألماني توماس توخيل، والكتيبة المتوجة ببطولة دوري أبطال أوروبا 2020-2021.

بينما يدخل ليفربول، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020، مباراة تشيلسي باحثًا عن العودة لأداء ونتائج الموسم قبل الماضي، موسم التتويج القياسي، وستكون مواجهة البلوز أقوى اختبار لكتيبة يورجن كلوب، بعد انتصارين على نورويتش سيتي (3/0) وبيرنلي  (2/0).