اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:13 م

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. بدء توزيع المحروقات فى لبنان وفق الأسعار الجديدة.. مجهولون يختطفون طائرة إجلاء أوكرانية من أفغانستان ويتوجهون لإيران.. حرائق تجتاح محميات بيئية فى بوليفيا

وكالات الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
عبوة ناسفة تستهدف كتيبة للدعم اللوجستى للتحالف الدولى بالعراق

أعلن مصدر أمنى عراقى عن انفجار عبوة ناسفة اليوم الثلاثاء، مستهدفة كتيبة للتحالف الدولى فى ذى قار.


 
 
 
بدء توزيع المحروقات فى لبنان وفق الأسعار الجديدة

أعلن ممثل موزعى المحروقات فى لبنان فادى أبو شقرا، إن صهاريج المحروقات على وشك الانطلاق إلى المحطات، مشيراً الى أن البنزين سيوزع وفق الأسعار الجديدة التي صدرت اليوم.وفق موقع لبنان24.


 
 
استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم بلاطة بنابلس

استشهد فجر اليوم الثلاثاء، فتى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

 

لبنان يستهل الأسبوع الخامس لتكليف ميقاتى بعقبات تعرقل تشكيل الحكومة الجديدة

بدأ اليوم الأسبوع الخامس منذ تسمية رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتى لتشكيل الحكومة الجديدة بعد استشارات نيابية ملزمة فى السادس والعشرين من شهر يوليو الماضى.

 

 

نيوزويك: بايدن مستعد لصفقة مع طالبان لمبادلة زعيم قبلى بآخر رهينة أمريكى بأفغانستان

كشفت مجلة نيوزويك الأمريكية أن إدارة الرئيس جو بايدن مستعدة للعفو عن زعيم أفغانى قبلى مؤثر، والذى يقبع فى سجن فيدرالى أمريكى منذ 16 عاما مقابل آخر رهينة أمريكى تم اختطافه العام الماضى فى أفغانستان.

المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداء دوليا لجمع 15 مليون دولار لهايتى

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة نداء عاجلاً لجمع 15 مليون دولار بهدف مساعدة السلطات في هايتي على توفير السكن والمأوى المؤقت ودعم الصحة العقلية والوقاية من فيروس كورونا لنحو 137 ألف أسرة.

 

بلومبرج: حلفاء أمريكا يضغطون على بايدن بقمة السبع مع تزايد المخاطر بأفغانستان

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يواجه دعوات من أقرب حلفائه لمد الموعد النهائى للإجلاء من كابول، مع تزايد المخاوف من أن الوقف المفاجئ للإجلاء سيسفر عن فوضى أكبر.

 
 
روسيا تعزز قاعدتها العسكرية فى طاجيكستان بأنظمة صواريخ "كورنيت"

أعلنت المنطقة العسكرية المركزية في الجيش الروسي بأن دفعة من أنظمة الصواريخ الجديدة المضادة للدبابات "كورنيت" دخلت الخدمة في القاعدة العسكرية الروسية في طاجيكستان.

 

مجهولون يختطفون طائرة إجلاء أوكرانية من أفغانستان ويتوجهون إلى إيران

قال نائب وزير الخارجية الأوكرانى يفجينى ينين، إن مجهولين اختطفوا طائرة أوكرانية كانت قد وصلت إلى كابول لتنفيذ عملية إجلاء لرعايا البلاد

 

روسيا تدرج حركات دينية من لاتفيا وأوكرانيا على قائمة المنظمات غير المرغوب فيها

أدرجت النيابة العامة الروسية عددا من الحركات الدينية من لاتفيا وأوكرانيا على قائمة المنظمات غير المرغوب فيها على أراضى روسيا.

 
 

البيت الأبيض: واشنطن ستنهى إجلاء رعاياها من أفغانستان نهاية أغسطس

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن ستتمكن من إتمام إجلاء جميع رعاياها الأمريكان من أفغانستان بحلول نهاية الشهر الجارى .

 

 

حرائق تجتاح محميات بيئية فى بوليفيا

قالت السلطات البوليفية إن حرائق غالبيتها مفتعلة اجتاحت حوالى 600 ألف هكتار فى محميات بيئية بمقاطعة سانتا كروز شرق البلاد.