اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:00 م

الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو

مسئول إندونيسى: جاكرتا دخلت المنطقة الخضراء ووصلت لمناعة القطيع

جاكرتا (أ ش أ) الإثنين، 23 أغسطس 2021 12:20 م

قال نائب حاكم العاصمة الإندونيسية أحمد ريزا باتريا، اليوم الاثنين، إن جاكرتا وصلت لمناعة القطيع بعد أسابيع من تفشى فيروس كورونا بسلالة دلتا في البلاد قبل قرار متوقع بشأن تمديد قيود كوفيد-19.

وأضاف باتريا - وفقا لما أوردته صحيفة (جاكرتا بوست) الإندونيسية - أن "جاكرتا دخلت المنطقة الخضراء ووصلت إلى حصانة القطيع"، موضحا أنه تم تطعيم أكثر من 54% من السكان بشكل كامل وحصل معظمهم على جرعة واحدة، مشيرا أنه على الصعيد الوطني، تم تطعيم ما يزيد قليلاً عن 11% من السكان بشكل كامل منذ أن بدأ برنامج التطعيم في شهر يناير الماضي.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم ما إذا كانت القيود الاجتماعية الحالية التي تم فرضها منذ يوليو الماضي في جاوة وبالي سيتم تخفيفها أو تمديدها.

وفى بداية أغسطس الحالى، أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو  تمديد قيود المستوى الرابع، المفروضة حاليا في بعض المناطق للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتخضع العديد من مدن ومقاطعات البلاد، ومن بينها العاصمة جاكرتا، لقيود المستوى الرابع التي تحد من حركة المواطنين والأنشطة المجتمعية.

وقال ويدودو إن التدابير أدت إلى حدوث تحسن على المستوى القومي فيما يتعلق بالإصابات الجديدة اليومية بالفيروس وعدد الحالات النشطة وعدد المتعافين ومعدل إشغال الأسرة في المستشفيات، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "أنتارا الإندونيسية.

وتشهد إندونيسيا موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا بسبب سلالة دلتا التي يقول الخبراء إنها اكتشفت في 95 بالمئة من الإصابات التي تم تسجيلها.