اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:46 م

ارتداء الكمامات فى المدارس

حرب الكمامات تشتعل فى مدارس الولايات المتحدة مع عودة الدراسة.. الحكام الجمهوريون يرفضون إلزامية ارتدائها داخل الفصول ومجالس المدارس الديمقراطية ترفع شعار التحدى.. أسوشيتدبرس: 11 ولاية تفرض تغطية الوجه بالمدرسة

كتبت ريم عبد الحميد الأحد، 22 أغسطس 2021 10:44 ص

مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد فى الولايات المتحدة، يزداد الخلافات بشأن ارتداء الكمامات داخل المدارس، وأطلق البعض عليها اسم حروب الكمامات.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن ملايين الطلاب فى فلوريد وتكساس وأريزونا أصبح مطلوب منهم الآن ارتداء الكمامات داخل الفصل الدراسى، حيث تحدت مجالس المدارس فى المناطق ذات الأغلبية الديمقراطية الحاكم الجمهوريين وجعل تغطية الوجه إلزامية.


احتجاجات على ارتداء الكمامات فى المدارس

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الولايات الثلاث تشهد زيادة فى إصابات كورونا، وتحث مجالس المدارس فى ميامى ودالاس وهيوستن وفونيكس والمناطق الحضرية الأخرى أن ارتداء الكمامات يحمى الطلاب والمدرسين والعاملين من الإصابة بالفيروس ونشره مع امتلاء العديد من المستشفيات.

وتستهد الإدارات الدراسية بمراكز السيطرة على الأمراض التى توصى الطلاب والعاملين والمدرسين جميعا بارتداء الكمامة بغض النظر عن تلقيهم اللقاح.

وقالت ماريشيا أندروز، عضو مجلس مدارس مقاطعة بالم بيتش بفلوريدا، إن الفيروس لا يلعب معنا، ولا أريد أن يموت آى طفل بسبب الكمامة الإلزامية.

ويجادل الحكام بأن ارتداء الكمامات يختلق التعليم ولا يوقف انتشار الفيروس بشكل كبير، وأن الأطفال نادرا ما يصابون بمرض خطير من الفيروس، ويشيرون إلى أن إلزامية ارتداء الكمامة ينتهك حقوق الآباء لتحديد ما أفضل لحماية أطفالهم.

وقال حاكم تكساس جريج أبوت، عند حظره إلزامية ارتداء الكمامة الأسبوع الماضى، إن تكساس وليس الحكومة ينبغى أن يحدد ما هى أفضل الممارسات الصحية، وهو السبب وراء ضرورة عدم إلزامية ارتداء الكمامة من قبل المقاطعات المدرسية أو الكيانات الحكومية، فى حين أن حاكم ولاية فلوريدا روندى سانتوس استشهد بدراسة لجامعة براون شملت مدارس فى نيويورك وفلوريدا وماسوشستس، أظهرت أن ارتداء الكمامات فى المدارس لا يحدث فارق، لكن الدراسة كانت تحلل الحالات المرتبطة بالمدارس وليس الحالات داخل المدارس.

لكن الخلاف بشأن ارتداء الكمامات فى المدارس وصل إلى مرحلة غير مسبوقة، حيث ذكرت إذاعة NPR  أنه تم استدعاء ضباط إنفاذ القانون لوقف المتجين الغاضبين فى اجتماعات مجالس المدارس فى ولايات مثل نيفادا وبنسلفانيا.

وفى إحدى المقاطعات الدراسية فى ولاية كولورادو تم استدعاء الشرطة للوقوف خارج عدة مدارس فى اليوم الأول للدراسة لضمان أن المحتجين لن يعرقلوا العملية التعليمية، وفى مدينة سولت لايك، حيث عرقل المحتجون اجتماع لمجلس الدرس هذا العام، فإنهم يواجهون الآن اتهامات جنائية، وبرغم من هذا التعطيل، إلا أن الاحتجاجات على إلزامية ارتداء الكمامة كانت أقلية على مستوى البلاد.

وأظهر استطلاع لأكسيوس وإيسبوس أن اغلبية من الأمريكيين، 69%، يدعمون إلزامية الكمامة فى المدارس، إلا أن الآراء تنقسم بشدة بحسب الحزب السياسى، حيث يدعم 92% من الديمقراطيين الإلزامية، مقابل 44% فقط من الجمهوريين.

وتختلف قواعد ارتداء الكمامة فى المدارس العامة بشكل واسع فى الولايات المتحدة، حيث تطلب 11 ولاية ارتداء الكمامة منها كاليفورنيا وإيلينوس ولوزيانا وكنتاكى، بينما تحظر ولايات أخرى إلزامية ارتدائها منها أيوا وأوكلاهوما ويوتاه ويتسنى.. ويبدأ الحظر فى ولاية أريزونا من 29 سبتمبر، بينما تترك الولايات الأخرى القرار للمسئولين المحليين.