اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 03:38 م

تشيلسي الإنجليزي, بطل دوري أبطال أوروبا

مواجهات أغسطس الناري.. كأس السوبر الأوروبي وعودة الدوريات الكبرى البيج 5

كتب أحمد حربي الإثنين، 02 أغسطس 2021 07:00 ص

تنتقل حرارة شهر أغسطس المعروف بحرارته الشديدة إلى المباريات، خاصة مع عودة الدوريات الأوروبية والعالمية الكبري غير أن أغسطس العام الماضي، شهد نهاية دوري أبطال أوروبا بسبب توقف النشاط 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد مما أدى إلى تأجيل خريطة الموسم.

وستعود الأمور إلى مسارها الطبيعي في عام 2021، حيث يحل شهر أغسطس هذا العام بطريقته المعهودة، التي تشهد انطلاقة دوريات أوروبا الـ5 الكبرى.

كأس السوبر الأوروبي
 

تقام مباراة كأس السوبر الأوروبي في شهر أغسطس  كانطلاقة للموسم الكروي الجديد، ويلعب تشيلسي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا يوم 11 أغسطس مع فياريال بطل الدوري الأوروبي.

المباراة ستقام في إيرلندا الشمالية على ملعب ويندسور بارك في بلفاست.

قرعة دوري أبطال أوروبا
 

كما تقام قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم 26 أغسطس.

البطولة التي يحمل لقبها تشيلسي ستبدأ مرحلة المجموعات بها في 14 من شهر سبتمبر المقبل.

عودة الدوري الفرنسي
 

الدوري الفرنسي سيكون أول الدوريات الكبرى التي تنطلق هذا الشهر، وذلك يوم الجمعة المقبل 6 أغسطس في نسخته رقم 84، حيث سيسدل الستار على المسابقة التي يحمل لقبها فريق ليل في 21 مايو من العام المقبل 2022.

ويلتقي فريق موناكو مع نانت يوم الجمعة 6 أغسطس ، في افتتاح مباريات الدوري الفرنسي، ثم تُلعب عدة مباريات يومي السبت والأحد، أبرزها تروا مع باريس سان جيرمان، وأولمبيك ليون مع بريست، وميتز مع حامل اللقب ليل.

عودة الدوري الإنجليزي
 

ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الـ30 في 13 أغسطس  الجاري، بمباريات الجولة الأولى، حيث ستنتهى البطولة التى يحمل لقبها مانشستر سيتي في 22 مايو من العام المقبل.

ويلتقي في الجولة الأولى يوم 13 أغسطس برينتفورد وأرسنال في افتتاح منافسات الدوري الإنجليزي، فيما تُلعب عدة مباريات هامة في الأيام التالية، أبرزها بين نوريتش سيتي وليفربول، ومانشستر يونايتد مع ليدز يونايتد، بينما تختتم لقاءات الجولة بمباراة توتنهام هوتسبير مع حامل اللقب مانشستر سيتي.

عودة الدوري الألماني
 

كما ينطلق الدوري الألماني "بوندسليجا" في 13 أغسطس  مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في نسخته رقم 59، ويعتبر بايرن ميونخ حامل لقب المسابقة في أخر تسع سنوات، علماً بأن الموسم سينتهي في 14 مايو.

وتنطلق لقاءات "البوندسليجا" الجمعة 13 أغسطس بقمة بروسيا مونشنجلادباخ وحامل اللقب بايرن ميونخ، ثم تتواصل بقية لقاءات الجولة يوم السبت، بعدة مواجهات أبرزها بين بروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت.

عودة الدوري الإسباني
 

وكذلك يعود الدوري الإسباني هذا الموسم ينطلق في 13 أغسطس وينتهي في 22 مايو في نسخته رقم 91، وسيجد أتلتيكو مدريد حامل لقب النسخة الماضية، منافسة ضارية من ريال مدريد وبرشلونة لاستعادة اللقب.

وتنطلق مباريات الجولة الأولى يوم 13 أغسطس ، بلقاء فالنسيا وخيتافي، ثم تُلعب السبت 4 مباريات، أبرزها ريال مدريد مع ديبورتيفو ألافيس، ثم يوم الأحد يلعب حامل اللقب أتلتيكو مدريد مع سيلتا فيجو، وبرشلونة مع ريال سوسيداد.

عودة الدوري الإيطالي
 

ينطلق الدوري الإيطالي في 21 أغسطس ، في نسخته رقم 120، ويحمل اللقب فريق إنتر ميلان الذي أوقف هيمنة 9 سنوات ليوفنتوس، وينتظر أن يسدل الستار على الموسم في 22 مايو.

يلعب حامل اللقب إنتر ميلان يوم 21 مع جنوى، ثم يوم الأحد يلعب أودينيزي مع يوفنتوس، وروما ضد فيورنتينا، ونابولي أمام فينيسيا، وتختتم لقاءات الجولة الإثنين بقمة سامبدوريا وميلان.