اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:40 ص

الأمير أندرو وجيفرى إبستين

جارديان: الأمير أندرو "شخص ذو أهمية" في التحقيقات الأمريكية حول إبستين

كتبت رباب فتحى الأربعاء، 18 أغسطس 2021 06:04 م

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن دوق يورك الأمير أندرو، اعُتبر "شخصًا ذو أهمية" في التحقيقات الأمريكية مع رجل الأعمال الأمريكى الراحل جيفري إبستين وصديقته البريطانية جيسلين ماكسويل.

 

وقال مصدر لم يذكر اسمه، قيل إنه قريب من التحقيق، لوكالة رويترز للأنباء إن المحققين اعتبروا الأمير أندرو "شخصًا ذا أهمية" بشأن صداقته مع إبستين كجزء من تحقيقهم في المتآمرين المحتملين، ورفض ممثلون من الفريق القانوني للدوق التعليق.

 

وقال المحققون سابقًا إنهم يرغبون في التحدث إلى أندرو كشاهد محتمل.

 

وقال المحامي مارك ستيفنس، إن استخدام عبارة "شخص ذو أهمية" يمكن تفسيره على أنه "تصعيد للضغط لمحاولة قلب الرأي العام ضده إلى المستوى الذي يتعين عليه فيه تقديم روايته لما حدث".

 

فى الأسبوع الماضي ، رفعت فيرجينيا روبرتس جوفري ، التي زعمت أنها تعرضت لسوء معاملة جنسية من قبل إبستين، شكوى مدنية ضد أندرو في محكمة مانهاتن الفيدرالية، وتزعم جوفري أن أندرو أجبرها على ممارسة الجنس غير المرغوب فيه في منزل ماكسويل بلندن، وفي الولايات المتحدة، في ثلاث مناسبات عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها. وقد نفى أندرو هذه المزاعم.

 

وأوضحت الصحيفة أن عبارة "شخص ذو أهمية" هي مصطلح تستخدمه جهات إنفاذ القانون للإشارة إلى شخص لم يتم القبض عليه أو اتهامه رسميًا بأي جريمة، وليس لها أي معنى قانونى، ولكن من المفهوم أنه يمكن أن يشير إلى شخص قد يكون لديه معلومات من شأنها أن تساعد في التحقيق ، بما في ذلك كشاهد محتمل.

 

وكان المدعون الذين يحققون في مزاعم الإتجار بالجنس ضد إبستين ورفاقه قد سعوا في السابق لتعاون أندرو، واتهموه بالمماطلة المتكررة ورفض الطلبات لتحديد موعد أي مقابلة مع السلطات الفيدرالية.

 

ورفض محامو الأمير ذلك ، قائلين في يونيو من العام الماضي: "عرض دوق يورك في ثلاث مناسبات على الأقل هذا العام مساعدته كشاهد أمام وزارة العدل الأمريكية".

 

وأضافوا بعد ذلك أن وزارة العدل "أبلغتنا أن الدوق ليس ولم يكن أبدًا هدفًا لتحقيقاتهم الجنائية في قضية إبستين" وأنهم سعوا بدلاً من ذلك إلى تعاونه السري والتطوعي.