اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:43 ص

يونسيف

يونسيف تطالب بضرورة إنهاء الهجمات على الأطفال فى أفغانستان

ريهام عبد الله الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 03:50 م

طالبت منظمة يونسيف، التابعة للأمم المتحدة، بضرورة إنهاء الهجمات على الأطفال فى أفغانستان، والحفاظ على حقوق الفتيات التى تم الحصول عليها بشق الأنفس، على حد وصفها.

وقالت يونسيف فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"مع استمرار عمل اليونيسف في أفغانستان، فإننا ندعو إلى إنهاء الهجمات على الأطفال، وحقوق الفتيات التي تم الحصول عليها بشق الأنفس، بما في ذلك الوصول إلى التعليم للحماية، والحفاظ على وصول المساعدات الإنسانية".


يونسيف

يأتى هذا بعدما أكد طارق جساريفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن الاضطرابات في مطار كابل تعطل وصول الإمدادات الصحية الأساسية والأدوية إلى أفغانستان.

وقال المتحدث باسم المنظمة في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، بجنيف، "إن الصراع المستمر في البلاد يتسبب في خسائر فادحة في النظام الصحي الهش بالفعل هناك، والذي يواجه نقصا في الإمدادات والمعدات الطبية الأساسية مع استمرار أخطار جائحة فيروس كورونا المستجد، وتأثر عمليات التطعيم بالاضطراب في البلاد، إضافة إلى تأثر برامج التطعيم الأساسية الأخرى بشكل كبير".
 
وأشار إلى أنه تم تعليق تقييم الاحتياجات وتقديم الخدمات من قبل الفرق الصحية المتنقلة وشركاء المجموعة الصحية على مدار الساعات الـ24 الماضية؛ بسبب انعدام الأمن والوضع غير المتوقع في كابول، محذرا من أن انقطاع الخدمات الصحية قد تكون له عواقب وخيمة.