اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 06:03 م

لقاح ضد كورونا

روسيا: الإعلان عن تسجيل لقاح روسى خامس ضد كورونا قريبا

موسكو (أ ش أ) الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 03:57 م

أعلنت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور" آنا بوبوفا، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تسجيل اللقاح الروسى الخامس ضد فيروس كورونا فى المستقبل القريب، ولم يتم تحديد اسم العقار الجديد بعد.

وقالت بوبوفا - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - إنه " تم تسجيل أربعة لقاحات روسية، اللقاح الخامس في الطريق؛ إن هذا الوضع يمنع انتشار الفيروس".

وفي وقت سابق، ذكرت آنا بوبوفا أن هناك انخفاضا في حالات الإصابة بفيروس كورونا في 22 منطقة في روسيا، والوضع مستقر في 28 منطقة، وفي 35 أخرى هناك زيادة في عدد حالات الإصابة.

وكان المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اكد أن موضوع الاعتراف المتبادل باللقاحات الروسية والأوروبية على جدول الأعمال.
 
وقال بيسكوف في تصريح صحفى، ردا على سؤال عما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين يبحث مسألة السماح بدخول اللقاحات الأجنبية إلى روسيا: " إن موضوع الاعتراف المتبادل باللقاحات هو موضوع على جدول الأعمال حاليا".
 
وأضاف المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية:" نأمل نتيجة للحوار مع الاتحاد الأوروبي أن يصبح من الممكن مناقشة هذا الموضوع والتوصل إلى بعض القرارات، ولكن للأسف لا توجد نتائج محددة حتى الآن"، مشيرا إلى أن بلاده ترى أنه يجب مناقشة هذا الموضوع.