اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:29 م

الكلام فى التريند على إيه؟.. روميلو لوكاكو يتصدر بعد عودته لتشيلسي على قمة صفقات البريميرليج.. نيللى كريم تحصد نصيب الأسد بعد زفافها بيومين وتوجه الشكر للجميع.. وتسجيل لقاح كورونا للمسافرين فى مقدمة الاهتمامات

كتبت مريم بدر الدين الجمعة، 13 أغسطس 2021 07:30 م

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأي العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الجمعة.

وخطف صدارة الترند على "جوجل" في هذه الجولة النجم البلجيكى روميلو لوكاكو، بعد تصدره قائمة أغلى صفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي من جديد، عقب عودته لصفوف فريق السابق تشيلسي قادما من إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 98 مليون استرلينى أي ما يعادل 115 مليون يورو بعقد لمدة 5 سنوات مقبلة، ليبقى مع فريق البلوز حتى عام 2026.

وأصبح لوكاكو يحتل المركز الثانى في قائمة الصفقات الأغلى في تاريخ البريميرليج، ليصبح اللاعب الوحيد في القائمة الذى يتواجد في مركزين مختلفين، حيث سبق له احتلال المركز السادس في صفقة انتقاله من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد عام 2017.

فيما أستمرت النجمة نيللي كريم لتحصد الكثير من الاهتمام من الجمهور عقب عقد قرانها يوم الأربعاء الماضي، وتصدرت قائمة الأكثر اهتماما على موقع "تويتر"، ومن جانبها وجهت الفنانة نيللي كريم الشكر لكل من حضر عقد قرانها وزفافها، أول أمس الأربعاء، على نجم الإسكواش السابق هشام عاشور، ونشرت صورة لهما عبر حسابها بموقع "انستجرام"، مصحوبة بتعليق: "أود أن نشكر الجميع على جعل هذا اليوم خاصًا وفريدًا.. وشكرا لكل التمنيات الدافئة والرائعة التي كانت في حفل الزفاف"، ونالت الصورة فور نشرها الكثير من الإعجاب.

كما واصلت شهب البرشاويات تصدرها لمحرك البحث جوجل منذ أمس الخميس، حيث كان هواة الفلك والمهوسون بالظواهر الفلكية على موعد أمس الخميس حتى فجر الجمعة، مع واحدة من أجمل زخات الشهب، وهى زخة شهب البرشاويات، وستمطر زخة شهب البرشاويات سماء مصر والوطن العربى اليوم الخميس، حيث تعتبر من أفضل زخات الشهب السنوية التى ينتظرها الهواة فى جميع أنحاء العالم، حيث يصل عددها إلى 60 شهابا فى الساعة عند الذروة.

وأشار المؤرخ الرومانى كاسيوس ديو إلى "نجوم المذنبات" التى ظهرت فى أغسطس من العام الثلاثين قبل الميلاد، والتى تم ذكرها بين الأعاجيب التى حدثت بعد وفاة كليوباترا، ولازال الخبراء غير واثقين تماماً بما قصد كاسيوس ديو باستخدامه لصيغة الجمع "نجوم المذنبات" لكن ربط البعض هذا الحدث بشهب البرشاويات التى تحدث سنوياً فى ذاك الوقت من السنة.


شهب البرشاويات

 

بينما أستمر تسجيل لفاح كورونا يشغل الاهتمام بعد توفير وزارة الصحة والسكان تطعيم كورونا من إنتاج شركة جونسون آند جونسون بـ126 مركزا للتطعيمات الدولية بالجمهورية، لتطعيم المسافرين للخارج، وتتلخص آليات الحصول على تطعيم لقاح كورونا جونسون آند جونسون للمسافرين للخارج.

1التسجيل علي موقع لقاح كورونا:

https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home

 

2 - الانتظار حتى وصول رسالة تأكيدية من الوزارة عبر الهاتف المحمول بموعد ومكان الحصول على اللقاح.

 

3- تجهيز أوراق السفر كـ الباسبور السارى والتأشيرة إن وجدت.

 

4- التوجه لمركز التطعيمات المذكور بالرسالة للحصول على التطعيم.

 

5- استخراج شهادة التطعيم بكيو آر كود مقابل سداد 250 جنيها للمصريين و25 دولارا للأجانب.