اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:51 ص

محافظة بورسعيد

ميت ورقيًا وحى واقعيًا.. ترزى بالدقهلية يكتشف وفاته رسميًا.. لايف

الدقهلية: شريف الديب الخميس، 12 أغسطس 2021 04:30 ص

شهدت مدينة المنزلة شمال محافظة الدقهلية، واقعة مثيرة بعد أن اكتشف ترزي أنه متوفي وفقًا للأوراق الرسمية في الدولة، دون أن يعلم.

قدم "اليوم السابع"، بثًا مباشرًا مع الشاب طه الإمام الشافعي، المقيم بمدينة المنزلة شمال محافظة الدقهلية، يعمل ترزي، والذي قادته الصدفة لاكتشاف وفاته، أثناء الإدلاء بصوته في الانتخابات الأخيرة، حيث فوجئ بأن له شهادة وفاة رغم كونه على قيد الحياة ومقيد داخل السجلات الحكومية بأنه متوفي. 

ويروي طه، لـ “اليوم السابع"، تفاصيل الواقعة بأنه تفاجأ بقيام موظف بأخباره بأنه متوفي ووجود شهادة وفاة تثبت صحة الكلام، وقال خلال انتخابات العام ال ماضي2020، "توجهت إلى اللجنة الانتخابية المقيد بها، وفي أثناء دخولي لجنة الانتخابات بالبطاقة الشخصية، ظهر إن هناك شهادة وفاة باسمي بتاريخ 25 فبراير لسنة 2019 صادرة من محافظة بورسعيد، فاعتقدت أن هناك خطأ في الاسماء أو تشابه مع أحد آخر".

وتابع، "توجهت إلى السجل المدني في محافظة بور سعيد الصادر منه الشهادة، وفوجئت بأن بالفعل إنني متوفي وصورة بطاقتي مرفقة مع شهادة الوفاة"، معبرًا: "أنا مش فاهم إزاى صورة بطاقتى تكون مرفقة في شهادة الوفاة رغم إن أصل البطاقة معايا".

وواصل الشافعي، أنا أصبحت لا أعرف موقفي الحقيقي إذ كنت حي او ميت، فأنا حي دون إثبات وميت بمستندات ولم اتمكن ان أستخرج أي مستند رسمي يثبت ذلك بالإضافة إلى أن البطاقة سوف تنتهي خلال شهرين فقط، مطالبًا بتصحيح الخطأ الذي تم، واعاده أوراقه مرة أخري بأنه حي يرزق وإلغاء شهادة الوفاة الصادرة، والتأكد من جميع الأوراق التي تقدم للهيئات الحكومية.